آخر المستجدات
القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص بني هاني يكتب :نظرية الحلقة أو التفاحة الفاسدة العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات شكاوى من غياب العدالة في تعيينات بلديات على المشاريع الممولة.. والمصري: لا نتدخل
عـاجـل :

البرلمانية الأردنية التركية تؤكد على عمق العلاقات مع تركيا وضرورة النهوض بها

الاردن 24 -  
أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – التركية النائب محمد العياصرة، أهمية النهوض بالعلاقات التي تجمع الأردن بتركيا الى مستويات تنسجم مع عمق العلاقات الإيجابية التي تربطهما عبر تعزيز سبل التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي.
حديث العياصرة جاء لدى لقائه وأعضاء الجمعية بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدا برلمانيا تركيا، يمثل جمعية الصداقة البرلمانية التركية – الأردنية برئاسة النائب هوليا نرجيس وبحضور السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز.
وقال العياصرة: إن العلاقات الأردنية التركية قوية ومتينة، لافتا إلى زيارة أعضاء الجمعية إلى تركيا مؤخرا، فيما يعتبر هذا اللقاء استكمالا لتلك الجهود تبعا للعلاقات المتشعبة اقتصاديا وثقافيا وسياحيا بين البلدين.
ولفت إلى أهمية الدور التركي في دعم القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مثمنا الموقف التركي الواضح حيال دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وتطرق العياصرة إلى الأزمة السورية، وتداعياتها على الأردن، حيث استقبل نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبا على قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية بشكل عام.
من جهتها، قالت نرجيس: إن الأردن يعتبر جزيرة استقرار في محيط ملتهب، ويبحث دوما مثل تركيا، عن حلول سياسية لقضايا المنطقة، مؤكدة أهمية العلاقات الدبلوماسية البرلمانية في إثراء العلاقات بين البلدين.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكدت نرجيس ضرورة دعم حق الفلسطينيين على ترابهم الوطني، مشيرة إلى أن بلادها تدعم استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.
وفي مجال التعاون التجاري والاقتصادي، قالت نرجيس إنها تأثرت بسبب إلغاء اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، مضيفة أن هذا لا يعني توقف التبادل التجاري.
من جهتهم، ثمن أعضاء الجمعية الجهود الكبيرة التي تضطلع بها الدبلوماسية البرلمانية الأردنية التركية تجاه تعزيز العلاقات وتقريب وجهات النظر بين البلدين سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.