آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

البرلمانية الأردنية التركية تؤكد على عمق العلاقات مع تركيا وضرورة النهوض بها

الاردن 24 -  
أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – التركية النائب محمد العياصرة، أهمية النهوض بالعلاقات التي تجمع الأردن بتركيا الى مستويات تنسجم مع عمق العلاقات الإيجابية التي تربطهما عبر تعزيز سبل التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي.
حديث العياصرة جاء لدى لقائه وأعضاء الجمعية بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدا برلمانيا تركيا، يمثل جمعية الصداقة البرلمانية التركية – الأردنية برئاسة النائب هوليا نرجيس وبحضور السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز.
وقال العياصرة: إن العلاقات الأردنية التركية قوية ومتينة، لافتا إلى زيارة أعضاء الجمعية إلى تركيا مؤخرا، فيما يعتبر هذا اللقاء استكمالا لتلك الجهود تبعا للعلاقات المتشعبة اقتصاديا وثقافيا وسياحيا بين البلدين.
ولفت إلى أهمية الدور التركي في دعم القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مثمنا الموقف التركي الواضح حيال دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وتطرق العياصرة إلى الأزمة السورية، وتداعياتها على الأردن، حيث استقبل نحو 3ر1 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبا على قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية بشكل عام.
من جهتها، قالت نرجيس: إن الأردن يعتبر جزيرة استقرار في محيط ملتهب، ويبحث دوما مثل تركيا، عن حلول سياسية لقضايا المنطقة، مؤكدة أهمية العلاقات الدبلوماسية البرلمانية في إثراء العلاقات بين البلدين.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكدت نرجيس ضرورة دعم حق الفلسطينيين على ترابهم الوطني، مشيرة إلى أن بلادها تدعم استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.
وفي مجال التعاون التجاري والاقتصادي، قالت نرجيس إنها تأثرت بسبب إلغاء اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، مضيفة أن هذا لا يعني توقف التبادل التجاري.
من جهتهم، ثمن أعضاء الجمعية الجهود الكبيرة التي تضطلع بها الدبلوماسية البرلمانية الأردنية التركية تجاه تعزيز العلاقات وتقريب وجهات النظر بين البلدين سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies