آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

البدور يقدم مقترحا لحل أزمة رواتب المدارس الخاصة

الاردن 24 -  
قال النائب د.ابراهيم البدور، رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان، وعضو لجنة التربية والصحة النيابية، إنه يجب على جميع أطراف ازمة رواتب المدارس الخاصة تحمل المسوولية وحل مشكلة عدم إعطاء المعلمين والموظفين رواتبهم.

وأضاف البدور أن الجميع متضرر من أزمة فيروس كورونا سواء المدارس الخاصة أو المدرسيين أو أهالي الطلبة. حيث أن المدارس تشكو من أن أهالي الطلبة لم يدفعوا الأقساط ويحجمون عن دفعها، وأنه لا يوجد لديهم كاش لإعطاء الموظفين بمدراسهم الرواتب، بينما يقول المدرسون والموظفون في المدارس أنهم مهددون بالفصل وأن المدارس لن تعطيهم رواتبهم، أما الأهالي فلديهم وجهة نظر منطقية أيضا، وهي أن المدارس مغلقة ولا يوجد تدريس مباشر ولا استخدام للباصات التي يدفع الأهالي أقساطها، فلماذا يدفعون قسط شيء لم ياخذوا خدمته وخصوصًا أثمان نقل الطلبة.

ولحل الأزمة، اقترح البدور أن يلتزم أهالي الطلبة بدفع المبالغ المتبقية عليهم للمدارس، وإعطاءهم مهلة لنهاية الفصل من قبل المدارس على الّا تُعطى شهادة نهاية العام لمن لا يلتزم بالدفع، وعلى المدارس الخاصة شطب أقساط النقل المترتبة على الأهالي (فترة مدة التعطيل)، والتزامها بدفع رواتب المدرسيين والموظفين في موعدها من كل شهر.

وأضاف قائلا إنه من الممكن بهذه الطريقة الحفاظ على رواتب المدرسيين والموظفين في المدارس الخاصة وبنفس الوقت نعطي ضمانات للمدارس بأن الأهالي سيدفعون ما عليهم وتساهم المدارس الخاصة ايضا في تحمل جزء من الأزمة بشطب جزء من أقساط النقل.
 
Developed By : VERTEX Technologies