آخر المستجدات
نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور أبو علي: الحكومة خفضت ضريبة المبيعات على الكمامات والمعقمات إلى 1% أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الأمن: وفاة خمسيني وحرق خمسة منازل اثر مشاجرة مسلحة في خشافية الدبابية لأول مرة.. قرار سعودي هام يخص صلاة عيد الأضحى الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات

البدور محذّرا: يجب استمرار الاجراءات الحكومية ١٤ يوما بعد اكتشاف آخر اصابة كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنتي الصحة والتربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة عدم فك الحجر المفروض والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، إلا بعد ١٤ يوما من تاريخ تسجيل آخر حالة في الأردن.

وقال البدور إن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين، وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن، والحالات التي ستُسجل في المستقبل ستكون من داخل الاردن، فإن قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين أخذوا العدوى من آخر مريض يُسجّل في الاردن.

ولفت إلى أن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارات جريئة صعبة خارجيا، ولكن في باطنها تمثّل الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا، مشيرا إلى أن عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة، ما جعل الأردن مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وشدد على أن الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد، ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة الحالات (لا سمح الله)، وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies