آخر المستجدات
توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء الدكتور الأنيق لا يضرب إلا بالهراوات! توضيح هام حول الوظائف القطرية.. والعمل: تنتظر قوائم نهاية الشهر الحالي المهندسين والزراعيين تلوحان بتوسيع الاضراب ليشمل كافة منتسبيها في القطاع العام تراجع مبيعات محطات المحروقات عام 2018.. وسعيدات يطالب بوقف منح تراخيص انشاء محطات جديدة الامن: توقيف ١٨ شخصا شاركوا في احتجاجات الرابع بتهمة "التجمهر غير المشروع" سمير الرفاعي مغردا: انتهازية وحنث بالقسم واختباء وراء الملك! المعايطة لـ الاردن24: بدء الحوار حول قوانين الاصلاح السياسي الأسبوع الحالي.. وشروط محددة لتمويل الأحزاب الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاردن يدين قرار استراليا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بيوعات كبيرة لمستثمرين اجانب في سوق عمان.. وشريم يدعو لقرارات جريئة تحافظ على ما تبقى! التربية ل الاردن24: أرسلنا مطالب المهندسين والزراعيين الى مجلس الخدمة المدنية.. وهو صاحب القرار الصحة توضح حقيقة فيديو "صاروخ الحديد" اقتصادنا يتداعى ومواطننا يئن تحت وطأة الحاجة والاستبداد..والحكومة منهمكة في قانون الجرائم الأرصاد: تأثير التغيرات المناخية سيزداد كل عام ابو علي ل الاردن 24 : التعليمات الخاصة بمستثمري سوق عمان المالي الاسبوع الحالي الصحفيون على الرابع: من شهود الى ضحايا مصدر رسمي ل الاردن 24 : اللجنة القانونية ستناقش مسودة قانون العفو العام الاسبوع الحالي العتوم ل الاردن٢٤: حولنا ٤٤ قضية لهيئة مكافحة الفساد عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر
عـاجـل :

الاوقاف توضح أسباب إلزام الراغبين بالتسجيل للحج دفع 200 دينار

الاردن 24 -  
أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت ان هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".

وأشارت الوزارة، الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".

ولفتت الى أن عدد المسجلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 ألفا، "معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا بأداء الفريضة، وهو ما يربك عملية التسجيل والتصاريح الامر الذي لا يمكن قبوله"، مبينة انها ستقوم "بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة من الجانب السعودي".

وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الأولي لأداء الفريضة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من العاشرة صباح غد الأحد ولغاية العاشرة من مساء 28 الشهر الحالي.

كما دعت الراغبين بالتسجيل إلى "مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم"، والاتصال على الأرقام (065621188، 0795900036، 0797166999) لمزيد من المعلومات.