آخر المستجدات
سمارة للرزاز: ستتحمل مسؤولية تاريخية إن لم تستعد الباقورة والغمر العرموطي: لا وثيقة في دائرة أراضي عمان أو اربد تقول إن ملكية الباقورة لـ "يهود" رئيس الوزراء السوري: انتهاء إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب المجالي يدعو الرزاز لاجراء تعديل وزاري.. ويطالب النواب بعدم الوقوع في فخ الضريبة سياسيون لـ الاردن24: انجازات الرزاز في 100 يوم.. بيع الأوهام واستفزاز الناس! الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء مودريتش يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة ٢٠١٨ إرادة ملكية بإضافة الضريبة والجرائم الالكترونية على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر قانوني الكسب غير المشروع و‘‘مكافحة الفساد‘‘ الحكومة تقرّ قانون ضريبة الدخل وتجري تعديلات محدودة عليه - تفاصيل المهندسون العاملون في التربية يقرون برنامجا تصعيديا للمطالبة بحقوقهم جواد العناني لـ الاردن24: معدل الضريبة يؤذي الاستثمار.. والاصل خفض ضريبة المبيعات قبل اقراره احالة ثلاثة ملفات فساد الى القضاء بينها ملف نائب رئيس جامعة رسمية عطية يمطر الرزاز باسئلة حول اراضي الباقورة والغمر.. ويذكره بتعهداته اصحاب منشآت فندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم بعد 100 يوم من عمر الحكومة.. العساف: الرزاز احترف "دغدغة" المشاعر راصد: التعهدات التي لم يبدأ الرزاز تنفيذها هي الجوهرية.. وهؤلاء الوزراء الأكثر والأقل ميدانية رئيس مجلس النقباء: قدمنا رؤيتنا حول تعديلات الضريبة.. وسيكون لنا موقف إن لم تستجب الحكومة شلل شبه كامل.. العاملون في المحاكم الشرعية يواصلون الاضراب "رغم الضغوطات" أبو علي ل الاردن٢٤: الحكومة تدرس اعادة النظر باعفاءات الاسر حسب حجمها
عـاجـل :

الاوقاف توضح أسباب إلزام الراغبين بالتسجيل للحج دفع 200 دينار

الاردن 24 -  
أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن قرار إلزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لأداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ مائتي دينار، يهدف الى "ضبط العدد الفعلي للجادين بأداء الفريضة".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت ان هذا المبلغ "سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما ستتم إعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه".

وأشارت الوزارة، الى أنها "ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بإنهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام ما يستوجب ضبط التوقيت واستغلاله بالشكل السليم".

ولفتت الى أن عدد المسجلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 ألفا، "معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا بأداء الفريضة، وهو ما يربك عملية التسجيل والتصاريح الامر الذي لا يمكن قبوله"، مبينة انها ستقوم "بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة من الجانب السعودي".

وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الأولي لأداء الفريضة من الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من العاشرة صباح غد الأحد ولغاية العاشرة من مساء 28 الشهر الحالي.

كما دعت الراغبين بالتسجيل إلى "مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم"، والاتصال على الأرقام (065621188، 0795900036، 0797166999) لمزيد من المعلومات.