آخر المستجدات
الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة
عـاجـل :

الاوقاف تعيدُ تركيب الباب الحديدي على درجات باب الرحمة

الاردن 24 -  
أعادت دائرة الاوقاف الإسلامية تركيب الباب الحديدي اعلى الدرجات المؤدية إلى باب الرحمة.
وأوضحت دائرة الاوقاف الإسلامية أن طواقم لجنة الاعمار قامت بإعادة تصليح الباب الحديدي ثم ركبته من جديد.
وادى العشرات من الفلسطينيين صلاة الظهر في ساحة باب الرحمة، وقامت شرطة بالتواجد في محيط الصلاة وشرعت بتصوير المصلين.

 

 

 

بدوره، قالالشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقافأن من حقنا الطبيعي زيارة مبنى باب الرحمة ولا نعترف بقرارات الاحتلال فيه.
وأضاف الشيخ سلهب أن المسجد الأقصى خط أحمر ولا يمكن لاي مسلم التنازل عن أي ذرة تراب فيه، وعندما قام أعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية بزيارة مبنى باب الرحمة قمنا بممارسة حقنا الطبيعي فيه للحفاظ على جزء هام من الاقصى المبارك.
واضاف ان ما قامت به سلطات الاحتلال في الاقصى هو اعتداء على قدسية وحرمة المسجد.
وثمن الجهود المباركة التي اجبرت الاحتلال على ازالة الاقفال والسلاسل فمن حق المسلمين الصلاة في اي مكان داخل المسجد المبارك.
وأضاف الشيخ سلهب ان الجهود والاتصالات لن تقف عند إزالة السلاسل بل سيتم العمل لترميم المبنى واعادة افتتاحه واستخدامه لدوائر الاوقاف وكمصلى، فلا يجوز ان يبقى مهملا تتهده مخاطر الاحتلال.
كما ثمن جهود دائرة الاوقاف الإسلامية والحكومة الاردنية في الحفاظ على الاقصى.
وأكد الشيخ عبد العظيم ان التواجد والرباط في الاقصى هو حجر الاساس في حماية المسجد الأقصى.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال 3 نساء من ساحات المسجد الاقصى، ظهر الثلاثاء.
 
وافادت مراسلة معا ميساء ابو غزالة ان شرطة الاحتلال احتجزت 3 نساء من الداخل الفلسطيني فور دخولهن من باب الاسباط، وتم احتجازهن لفترة ثم تم نقلهن بسيارة الشرطة الى مركز شرطة "الكشلة" بالبلدة القديمة.

 

وافادت مراسلتنا ان المعتقلات هن "ام طارق رعود" وسماح محاميد واسلام مناصرة.