آخر المستجدات
عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب العرموطي يصف الحكومة التي وقعت اتفاقية الغاز بأنها ارهابية.. وولايتنا فوق المحكمة الدستورية مجلس النواب يحيل تقرير الملكية إلى مكافحة الفساد انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google) الرزاز يعلن استعداد الحكومة لتحويل اتفاقية الغاز إلى المحكمة الدستورية النواب يناقش اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ومطالبات بالغائها وتحويل الموقعين عليها للنائب العام الرزاز يعلن تمديد فترة الاعفاء من غرامات الضريبة والجمارك اعتصام أمام النواب ومنع المواطنين من حضور جلسة اتفاقية الغاز.. وأمانة المجلس: هناك بث مباشر 236 ألف دينار من زين لصناديق أسر الشهداء وأفراد القوات المسلحة والمسؤولية الاجتماعية “الضمان” يشتري 6.3 مليون سهم للحريري في “العربي” الحباشنة: مجلس النواب أمام الفرصة الأخيرة.. ومن العار أن لا يتخذ قرارا حاسما بشأن اتفاقية الغاز عكرمة صبري من عمان: بوصلة العرب انحرفت عن القدس ولم يبقَ غير الأردن رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة
عـاجـل :

الاوقاف تعيدُ تركيب الباب الحديدي على درجات باب الرحمة

الاردن 24 -  
أعادت دائرة الاوقاف الإسلامية تركيب الباب الحديدي اعلى الدرجات المؤدية إلى باب الرحمة.
وأوضحت دائرة الاوقاف الإسلامية أن طواقم لجنة الاعمار قامت بإعادة تصليح الباب الحديدي ثم ركبته من جديد.
وادى العشرات من الفلسطينيين صلاة الظهر في ساحة باب الرحمة، وقامت شرطة بالتواجد في محيط الصلاة وشرعت بتصوير المصلين.

 

 

 

بدوره، قالالشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقافأن من حقنا الطبيعي زيارة مبنى باب الرحمة ولا نعترف بقرارات الاحتلال فيه.
وأضاف الشيخ سلهب أن المسجد الأقصى خط أحمر ولا يمكن لاي مسلم التنازل عن أي ذرة تراب فيه، وعندما قام أعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية بزيارة مبنى باب الرحمة قمنا بممارسة حقنا الطبيعي فيه للحفاظ على جزء هام من الاقصى المبارك.
واضاف ان ما قامت به سلطات الاحتلال في الاقصى هو اعتداء على قدسية وحرمة المسجد.
وثمن الجهود المباركة التي اجبرت الاحتلال على ازالة الاقفال والسلاسل فمن حق المسلمين الصلاة في اي مكان داخل المسجد المبارك.
وأضاف الشيخ سلهب ان الجهود والاتصالات لن تقف عند إزالة السلاسل بل سيتم العمل لترميم المبنى واعادة افتتاحه واستخدامه لدوائر الاوقاف وكمصلى، فلا يجوز ان يبقى مهملا تتهده مخاطر الاحتلال.
كما ثمن جهود دائرة الاوقاف الإسلامية والحكومة الاردنية في الحفاظ على الاقصى.
وأكد الشيخ عبد العظيم ان التواجد والرباط في الاقصى هو حجر الاساس في حماية المسجد الأقصى.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال 3 نساء من ساحات المسجد الاقصى، ظهر الثلاثاء.
 
وافادت مراسلة معا ميساء ابو غزالة ان شرطة الاحتلال احتجزت 3 نساء من الداخل الفلسطيني فور دخولهن من باب الاسباط، وتم احتجازهن لفترة ثم تم نقلهن بسيارة الشرطة الى مركز شرطة "الكشلة" بالبلدة القديمة.

 

وافادت مراسلتنا ان المعتقلات هن "ام طارق رعود" وسماح محاميد واسلام مناصرة.