آخر المستجدات
الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار

الاوقاف: الاقصى تعرض لأعنف هجمة من المستوطنين، وسنرفد المسجد بـ93 موظفا خلال أيام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير مديرية متابعة شؤون المسجد الاقصى في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، المهندس عبدالله العبادي، إن المسجد الأقصى تعرض لأعنف هجمة من قبل المستوطنين الصهاينة خلال اليومين السابقين، فيما لا زالت هناك محاولات للاقتحام، حيث بلغ عدد المقتحمين في يوم واحد 1450 مستوطنا.
وأضاف العبادي لـ الأردن24 إن الحراس والموظفين التابعين لوزارة الأوقاف تعرضوا للاعتداء بالضرب بالبنادق من قبل جنود الاحتلال وجرى اعتقال عدد منهم قبل أن يتمّ اطلاق سراحهم بعد توكيل محامين لهم.

وأشار إلى الأوضاع في المسجد الأقصى أصبحت سيئة جدا مع تواصل الاقتحامات، متوقعا أن تنخفض حدة الاقتحامات بوجود عدد أكبر من المصلين في شهر رمضان المبارك؛ حيث يؤم المسجد يوميا لأداء صلاة التراويح نحو 150 ألف مصلّ، ويصل العدد في العشرة الأواخر من رمضان إلى 400 ألف مصلّ.

ولفت العبادي إلى أن الوزارة تعكف حاليا على تعزيز الموظفين والحراس بـ93 موظفا جديدا سيلتحقون بعملهم خلال الأيام القليلة القادمة.