آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الانتخابات الإسرائيلية نتنياهو رئيسًا للحكومة القادمة

فارس الحباشنة

النتائج الاولية للانتخابات الاسرائيلية تشير الى ان حزب الليكود بقيادة نتنياهو احرز 60 مقعدا في انتخابات الكنيست الاخيرة، وهي الثالثة في غضون 11شهرا.
ويبدو ان مستقبل نتنياهو السياسي كما راهن كثيرون من خصومه في اسرائيل لم ينتهِ. وان الانتخابات بمثابة تصويت شعبي على شرعية انتخاب نتنياهو الزعيم اليميني المتطرف. وانه افلت من محاكمته بتهم فساد خطيرة يمكن ان تؤدي به الى السجن والنهاية سياسيا.
نتنياهو مُصر على المناورة والمغامرة والابتزاز والمساومة السياسية على ترأس الحكومة المقبلة، ووفقا للنتائج الاولية فان الفرصة الاوفر ستكون له في ضوء ما هو معلن من نتائج، وكما يبدو ستكون حاسمة لصالح نتنياهو وحلفائه في اليمين الاسرائيلي المتطرف.
نتائج الانتخابات الاولية، وان كان نتنياهو مجبرا على البحث عن حلفاء في تشكيل الحكومة، ولكن الظاهر سياسيا يقول ان نتنياهو يمسك ادوات القوة واللعبة، وانه في هذه الجولة الانتخابية حصن نفسه من المحاكمة والملاحقة القضائية.
القائمة العربية المشتركة نالت نصيبا وحصة قوية في الانتخابات الاخيرة، ويرجح حصولها على 14-15 مقعدا. ولاول مرة يحصد عرب 48 هذا العدد من المقاعد، ولكن سياسة نتنياهو المتطرفة والاقصائية، ومتتاليات صفقة القرن، والسلام على الطريقة الاسرائيلية والامريكية انشأ وضعا جديدا في صفوف الاقلية العربية في الداخل الاسرائيلي.
ولربما ان حصة القائمة العربية المشتركة ستكون مؤثرة وحاسمة، ولها تأثير كبير في تشكيل الحكومة المقبلة. وان كان نتنياهو بين خيارين لا ثالث لهما في تشكيل الحكومة فاما التحالف مع القائمة العربية او حزب «اسرائيل بيتنا « بزعامة أفغدور ليبرمان الذي تجمعه بنتنياهو خلافات وصراعات واعتراضات سياسية واسعة، وما يستعبد ان يصلا الى تحالف نيابي -حكومي.
نتائج الانتخابات الاسرائيلية، وفوز اليمين المتطرف، وتشكيل نتنياهو للحكومة القادمة ماذا يعني بالنسبة الى الاردن وفلسطين والعرب؟ الاستمرار في سياسة الاستيطان والاحتلال، والمضي في تطبيق قرارات ضمن اراضي وادي الاردن والاغوار والبحر الميت والجولان ومستوطنات الضفة على الواقع، وهي تهديدات لم تنفك على لسان نتنياهو طوال الحملة الانتخابية، وبعيد الاعلان عن النتائج الاولية. وتعني اطلاق الرصاصة الاخيرة على وادي عربة واوسلو.
نتائج الانتخابات خالفت كل التوقعات، وبدأت اكثر اثارة ودهشة، وذلك ما يريد الاسرائيليون ان يقولوه، وهو خيارهم السياسي بانتخاب نتنياهو . وما يحمل من اشارات الى ان الاسرائيليين انحازوا الى الامن، ولم يفضلوا محاكمة زعيم سياسي متطرف يترجح بين احبال القانون.
نتنياهو»زعيم بيبي» وصف اطلقته الصحافة الاسرائيلية، اطول رئيس حكومة، وتعدى عمره في الحكومة رئاسة بن غورين لحوالي اربعة اعوام. وكلاهما مؤسسان لعقيدة وسياسة الاحتلال والاستيطان التوراتية الاسرائيلية، ونجحا في طبع السياسة الاسرائيلية بشخصيتهما.

 
Developed By : VERTEX Technologies