آخر المستجدات
الاردن ينتقد قانون (10) السوري ويعتبره مخالفا للقانون الدولي والانساني وفد اقتصادي سوري يزور المملكة بعد العيد.. وآمال باعادة فتح الحدود سبعة أوراق ملكية تدعو الاردنيين للتعبير عن ارائهم.. والحكومة تقص ألسنتهم معتصمو السلط : حادثة انفجار الصوامع أكبر دليل على فشل الحكومة الحكومة تعيد النظر بـ‘‘السقوف السعرية للدواجن‘‘ بعد رمضان اتفاقية الغاز نتيجة للضغوطات الامريكية.. والاردن يجهز بئر غاز جديد في الريشة شقيق الناجي الوحيد في انفجار الصوامع : لم يتواصل معنا أي مسؤول .. ولن نسكت على حقه الكباريتي :مازلنا تحت تأثير المنخفض الاقتصادي والبطالة في أعلى مستوايتها تفاصيل وسيناريوهات صفقة بيع أسهم الفوسفات للشركة الهندية المحتملة - وثيقة سفير أميركا في إسرائيل يعلق بعد جدل صورة القدس المزورة ماذا لو لم يكن قتلى حادث العقبة من الفقراء؟ الاردن يؤكد ضرورة البدء بتحقيق فوري في مجزرة غزة.. ويحذر من محاولات فرض الأمر الواقع عبدالكريم الكباريتي:لا احنا قادرين نجيب استثمار اجنبي ولا قادرين نوطن الاستثمار الوطني - فيديو اقتصاديون ل الاردن ٢٤: صندوق النقد معني باضعاف قدرة الاردن على الوفاء بالتزاماته النائب الرقب: تعديلات الجرائم الالكترونية ستحول الاردن الى دولة بوليسية وسجن كبير عطلة عيد الفطر يومان فقط ! قانون ضريبة الدخل.. وديموغوجيا الملقي ؟! الهواملة لـ الاردن٢٤: وعود بمناصب حكومية للنواب لتمرير قانون الضريبة ! MBC دورة رمضانية ..فواصل ساذجة واعلانات يتخللها مسلسلات لا تحترم حرمة الشهر الحكومة تعتبر بطاقات الشحن الخلوية سلعا "كمالية" .. وطهبوب :ثبتوا الأسعار
عـاجـل :

الامن يوضح ملابسات مخالفة احدى حافلات نقل الركاب بعد اتصال موظف في الديوان

الاردن 24 -  
اوضحت مديرية الامن العام، الثلاثاء، ملابسات وحيثيات مخالفة احدى حافلات نقل الركاب على طريقعمان - اربد بعد اتصال أجراه أحد كبار موظفي الديوان الملكي مع مديرية الأمن العام.

وفي التفاصيل قال مصدر امني ان اتصالا هاتفياً ورد لمديرية الامن العام اول امس من قبل احد المواطنين ابلغ من خلاله ان هناك حافلة نقل ركاب تسير بسرعة عالية متجهة من عمان الى اربد وان سائقها يقوم بالقيادة بطيش واهمال , ولأنه في مثل تلك الحالات لابد من التاكد والتحقق من الملحوظة لخطورتها فقد تم اخذ رقم الحافلة وتمريرها للدوريات الخارجية العاملة على نفس الطريق والتي عملت احداها على ضبط الحافلة ، وقام احد طواقم الدورية بتحرير مخالفة بحق السائق قبل التاكد من صحة البلاغ ، وتبين لاحقا وبعد التحقيق بعد ذلك الادعاء و بسؤال ركاب الحافلة والاستفسار منهم حول ما ورد من معلومات حول قيادة الحافلة وافادوا جميعا بعدم صحة تلك المعلومات وان سائق المركبة كان يقود بشكل طبيعي دون اي تهور .

واضاف انه ومن خلال كل ما تم من تحقيقات من استماع لاقوال الشهود (الركاب) والعودة لسجلات الشركة التي تلتزم بتحديد السرعات للحافلات تلم يثبت ان السائق ارتكب اية من تلك المخالفات حيث تم ترك السائق والحافلة ، وشكلت هيئة تحقيق للوقوف على ملابسات تلك المخالفة علما ان الاوامر التي صدرت من المديرية اقتصرت على التحقق من المخالفة ،وتبين بأن محرر المخالفة ونتيجة عدم فهمة للواقعة بشكل سليم قام بتحريرها على نحو متسرع قبل التأكد من صحتها والاستماع لركاب تلك الحافلة وسيتم ووفقاً للأطر القانونية حفظ تلك المخالفة .

 

واشار أن من حق أي مواطن التقدم بأية شكوى ومن واجب مديرية الأمن العام التحقق منها ومدى صحتها كما يحق لأي شخص الاعتراض على أي مخالفة يتم تحريرها له حال شعوره بأن تلك المخالفة غير صحيحة وعبر العديد من القنوات القانونية والادارية داخل مديرية الأمن العام.-(الدستور)