آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الامن الأردني : نصائح للتقليل من حرائق السيارات

الاردن 24 -  
قال المقدم المهندس عبد القادر دويلات إن حرائق السيارات تعود لأسباب عدة تتعلق بصيانة المركبة وأسباب تتعلق ببعض الممارسات الخاطئة لدى السائقين.

وأكد في حديث لبرنامج درهم وقاية على إذاعة الأمن العام (امن اف ام) على ضرورة عمل الصيانة الدورية للسيارة والمحافظة على المنظومة الكهربائية وتفقد نظام التبريد والتهوية للمركبة وبخاصة سيارات الهايبرد.

وحذر المقدم دويلات من استبدال البطارية الكهربائية المخصصة للسيارة بأنواع أقل سعرا وجوده ما يتسبب بحدوث حريق بشكل مؤكد للسيارة.

وأشار إلى بعض الممارسات الخاطئة مثل ترك الولاعات في السيارة ورمي أعقاب السجائر داخل المركبة ووضع علب المعقمات في السيارة والتي يمكن أن تشتعل في حال تعرضها للشمس لفترة طويلة.

من جانبه قال المهندس معتصم الرواشدة من إدارة الوقاية والحماية الذاتية في الدفاع المدني إن طفاية الحريق اليدوية تعتبر خط الدفاع الأول في حال حدوث حريق في المركبة، مؤكدا على ضرورة وجود طفاية للحريق داخل كل مركبة ووضعها في المكان المناسب حتى يسهل الوصول إليها بسرعة

وضرورة اختيار نوع الطفاية المناسب لنوع الحريق.

وأوضح أن الطفاية التي تحتوي على البودرة الكيميائية الجافة تستعمل في أغلب الأحيان لإطفاء معظم أنواع الحرائق

مؤكدا أيضا أن اختيار الحجم المناسب للطفاية يكون بحسب حجم المركبة ووزن حمولتها.

وأشار إلى أن السائق يجب أن يقوم بتفقد تاريخ صيانة الطفاية وتاريخ صلاحيتها كل فترة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies