آخر المستجدات
الكنيست: أمريكا ليست مهتمة حاليًا بتطبيق خطة الضم تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين حجر بناية في جبل النزهة بعد تسجيل حالة إصابة مخالطة نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة

الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا

الاردن 24 -  
اعتقالات غير مفهومة جرت في الأيام الأخيرة، في ظل قانون الدفاع، وكأن لسان الحكومة يقول أننا لا نحتمل أي نقد، وصدرنا يضيق بأية فكرة، أو وجهة نظر.

منطق غريب ترفضه الثقافة الوطنية الأردنية.. من غير المعقول ، ولا المقبول على الإطلاق، اعتقال أي مواطن، لمجرد كتابة بضعة عبارات على مواقع التواصل الاجتماعي!


الفيروس يشكل خطرا على حياة الناس، لا شك، لكن استثمار الفيروس لفرض سنة عرفية، أشد قتلا وتدميرا لمستقبل الدولة، بل ولكيانها المحض.


قانون الدفاع يفترض أنه جاء لحماية الناس، وليس لترويعهم، فهل تريد الحكومة لنا أن نفهم بهذه الاعتقالات عكس ذلك؟

الأصل أن تفكر حكومة الرزاز بكيفية خروجنا من تداعيات الأزمة المترتبة على هذه الجائحة، لا أن تستغل الأزمة لزج الناس في السجون بسبب ممارستهم لحق حرية الرأي والتعبير.


ما حدث من اعتقالات غير مقبول، ولا يمكن تبريره، ولا بد من تدارك هذا الخطأ، والالتفات للأولويات الوطنية الأكثر إلحاحا.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies