آخر المستجدات
المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة
عـاجـل :

الاعتداء على خط الديسي ووقف الضخ منه.. ما هكذا تُدار الأمور!

الاردن 24 -  
 وائل عكور - بعيدا عن تصريحات وزارة المياه المتعلقة بتفاصيل الاعتداء على خطّ ناقل مياه الديسي، وبعيدا عن مظاهر محاولة التحريض على الأهل في الجنوب من خلال صياغة خبر الاعتداء، إلا أن اعلان الوزارة وقف الضخ من الديسي لمدة خمسة أيام يعزز القناعة بسوء الادارة الحكومية لمختلف الملفات، بما فيها ملف المياه ذا الأولوية.. ولنا أن نتخيل فقط أن أحدهم بامكانه وقف ضخّ المياه على المتزودين من مياه الديسي بكلّ السهولة التي تحدثت عنها الوزارة ولمدة أسبوع!

الحقيقة أن هذه الحادثة دفعتنا للتساؤل فيما إذا كان من المعقول أن أحد العابثين يمكنه وقف الضخ من الديسي بهذه السهولة ولمدة أسبوع؟! ولماذا نحتاج إلى خمسة أيام عمل من أجل اصلاح الضرر؟!! وما هي اجراءات الحكومة وخطة الدولة فيما لو تسبب عارض ما بوقف الضخ من الديسي بشكل نهائي؟ هل لدينا بديل؟ وهل تحضّر الحكومة لايجاد بديل فعال للديسي؟! وهل هكذا تُدار الدول؟!

الحقيقة أن هذه الحادثة يُفترض أن تدقّ ناقوس الخطر لدى الدولة الأردنية من أجل الاسراع في ايجاد بديل أو معزز لمياه الديسي، كما أنها تجعلنا نتساءل: ماذا لو ذهب أحدهم للعبث في خطّ الغاز المستورد من الاحتلال الصهيوني فعلا؟!