آخر المستجدات
الحباشنة: حيدر الزبن سيسلم الرزاز قضايا فساد كبرى خلال 3 أيام صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة غنيمات لـ الاردن24: سنحاسبهم مهما كانت مواقعهم.. وسنكشف كافة التفاصيل الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول وفيات الأحد 22-7-2018 توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر" سعيدات لـ الاردن24: اسعار المحروقات لن ترتفع الشهر المقبل “المملكة”.. بثّ تجريبي
عـاجـل :

الاطباء: الصحة تلجأ لاطباء مقيمين جدد لتغطية النقص بالاخصائيين

الاردن 24 -  
قالت لجنة اطباء القطاع العام في نقابة الأطباء أن وزارة الصحة تطلب من اطباء في السنوات الأولى من اقامتهم في مستشفيات الشمال والجنوب تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية من مهام الاختصاصين وذلك لسد النقص الحاصل في اطباء الاختصاص.

واضافت في تصريح صحفي أن النقابة تلقت شكاوى من اطباء مقيمين طلبت منهم الوزارة تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية ليست من اختصاصهم، الأمر الذي يتعارض مع الممارسة السليمة ويعرض الاطباء للوقوع باخطاء مهنية ومشاكل اجتماعية.

وكانت النقابة قد دعت الاطباء المقيمين الى عدم ممارسة الاختصاص مالم يحصلوا على مسمى وظيفي "مساعد اختصاصي" يؤهلهم لممارسة الاختصاصين بشكل قانوني.

وقال اطباء مقيمين في عدة شكاوى تلقتها النقابة أن اجبارهم على القيام بإجراءات طبية ليست من اختصصاهم تتجاوز الحالات الطارئة التي اعتادوا على القيام بها وفي السنوات الأولى من اقامتهم يعرضهم للمسائلة الطبية والقانونية جراء احتمال وقوعهم بالاخطاء الطبية بشكل كبير.

وأشاروا إلى العديد من المخاوف والملاحظات التي تعتري اماكن عملهم في المستشفيات الطرفية.