آخر المستجدات
ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية الطراونة لـ الاردن24: الرزاز مطلع على اسماء وزراء سابقين وحاليين ونواب لهم علاقة بـ "الدخان" وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك السعيدات لـ الاردن24: تراجع حاد في مبيعات المحروقات.. واغلاق 18 محطة منذ بداية العام رمان ل الاردن٢٤: هناك بضائع جاهزة للتصدير الى لبنان.. ولا بد من تمكين العلاقة مع العراق وزير الخزانة الأمريكي بعد لقاء ترامب وبومبيو: لن أشارك في مؤتمر الاستثمار بالسعودية بومبيو: سنمنح تركيا والسعودية أياما أخرى للتوصل لحقائق بخصوص جمال خاشقجي القبض على شخصين متهمين بمحاولة خطف طالبات في اربد الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب لـ الاردن24: التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة النيابة العامة في إسطنبول: التحقيق بقضية خاشقجي جارٍ في جميع نواحيه بما يتوافق مع مقتضيات القوانين والاتفاقيات الدولية الرزاز: العفو العام لا يحتمل أن يكون شعبويا.. ونريد التأني فيه تجار الذهب يتجهون للاضراب احتجاجا على "الدمغة": الحكومة تتقاضى 170 قرشا على كل غرام الصحة تصدر بيانا حول حالة طلبة "حرثا".. وتقول إن المطاعيم سليمة ومهمة وفد اقتصادي سوري في الاردن لبحث والاتفاق على آليات التبادل التجاري.. و 4 شاحنات بضائع هدية للخليج مهندسو التربية يواصلون الاضراب المفتوح عن العمل.. واجراءات تصعيدية قادمة الزبن لـ الاردن24: سنفتح تحقيقا في حال تجاوزت الاعراض الجانبية لأي مطعوم الحدود الطبيعية خرفان لـ الاردن24: الاوضاع في سوريا مطمئنة.. ورغبة بمساهمة اردنية في اعادة الاعمار

الاطباء: الصحة تلجأ لاطباء مقيمين جدد لتغطية النقص بالاخصائيين

الاردن 24 -  
قالت لجنة اطباء القطاع العام في نقابة الأطباء أن وزارة الصحة تطلب من اطباء في السنوات الأولى من اقامتهم في مستشفيات الشمال والجنوب تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية من مهام الاختصاصين وذلك لسد النقص الحاصل في اطباء الاختصاص.

واضافت في تصريح صحفي أن النقابة تلقت شكاوى من اطباء مقيمين طلبت منهم الوزارة تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية ليست من اختصاصهم، الأمر الذي يتعارض مع الممارسة السليمة ويعرض الاطباء للوقوع باخطاء مهنية ومشاكل اجتماعية.

وكانت النقابة قد دعت الاطباء المقيمين الى عدم ممارسة الاختصاص مالم يحصلوا على مسمى وظيفي "مساعد اختصاصي" يؤهلهم لممارسة الاختصاصين بشكل قانوني.

وقال اطباء مقيمين في عدة شكاوى تلقتها النقابة أن اجبارهم على القيام بإجراءات طبية ليست من اختصصاهم تتجاوز الحالات الطارئة التي اعتادوا على القيام بها وفي السنوات الأولى من اقامتهم يعرضهم للمسائلة الطبية والقانونية جراء احتمال وقوعهم بالاخطاء الطبية بشكل كبير.

وأشاروا إلى العديد من المخاوف والملاحظات التي تعتري اماكن عملهم في المستشفيات الطرفية.