آخر المستجدات
الطراونة يعلن تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب الطراونة: العمامرة ضحية جديدة من ضحايا الصحراوي وفاة سبعة أشخاص بينهم النائب محمد العمامرة وعائلته بحادث على الصحراوي - صور استمرار تدهور اوضاع المطاعم الشعبية.. وعواد: سنحاول انعاشها بالعروض في رمضان "المهندسين" تنفذ اعتصاما في ارضها المستملكة لصالح انبوب الغاز المستورد من الاحتلال الصرايرة: مرتاح بعملي.. وانسجام تام بين الفريق الوزاري.. وما يشاع هدفه التشويش المعلمين تعلن بداية التصعيد: إضراب جزئي الخميس.. واعتصام حاشد على الرابع الاثنين البدور لـ الاردن24: سنتدخل لنزع فتيل الأزمة بين الصيادلة والحكومة.. ولا بدّ من التوافق مصدر حكومي: اعلان التفاصيل الخاصة بالمدينة الجديدة "ريثما تجهز" الاردن: ترجيح رفع اسعار المحروقات بنسب مختلفة بعد الضربة الجوية الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم الاسلاميون يحصدون كافة مقاعد نقابة الممرضين.. وربابعة: ملتزمون ببرنامجنا الانتخابي خارجية النواب تحذّر من أي تدخل عسكري عربي في سوريا المجالي يدعو الحكومة لاعلان فشل برنامجها الاقتصادي.. واقالة فريقها الاقتصادي الخارجية: استمرار البحث عن الغواص الاردني المفقود بين الامارات وايران إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في اربد إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي
عـاجـل :

الاطباء: الصحة تلجأ لاطباء مقيمين جدد لتغطية النقص بالاخصائيين

الاردن 24 -  
قالت لجنة اطباء القطاع العام في نقابة الأطباء أن وزارة الصحة تطلب من اطباء في السنوات الأولى من اقامتهم في مستشفيات الشمال والجنوب تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية من مهام الاختصاصين وذلك لسد النقص الحاصل في اطباء الاختصاص.

واضافت في تصريح صحفي أن النقابة تلقت شكاوى من اطباء مقيمين طلبت منهم الوزارة تغطية مستشفيات طرفية والقيام بإجراءات طبية ليست من اختصاصهم، الأمر الذي يتعارض مع الممارسة السليمة ويعرض الاطباء للوقوع باخطاء مهنية ومشاكل اجتماعية.

وكانت النقابة قد دعت الاطباء المقيمين الى عدم ممارسة الاختصاص مالم يحصلوا على مسمى وظيفي "مساعد اختصاصي" يؤهلهم لممارسة الاختصاصين بشكل قانوني.

وقال اطباء مقيمين في عدة شكاوى تلقتها النقابة أن اجبارهم على القيام بإجراءات طبية ليست من اختصصاهم تتجاوز الحالات الطارئة التي اعتادوا على القيام بها وفي السنوات الأولى من اقامتهم يعرضهم للمسائلة الطبية والقانونية جراء احتمال وقوعهم بالاخطاء الطبية بشكل كبير.

وأشاروا إلى العديد من المخاوف والملاحظات التي تعتري اماكن عملهم في المستشفيات الطرفية.