آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

الاصلاح النيابية تطالب بدورة استثنائية لسحب الثقة من حكومة الرزاز: ما جرى عرفية ودفع باتجاه التصعيد

الاردن 24 -  
طالبت كتلة الاصلاح النيابية بترحيل حكومة الدكتور عمر الرزاز وتجنيب الشعب الأردني تبعات قراراتها واجراءاتها العقيمة، مناشدة النواب أيضا باسقاط هذه الحكومة من خلال طلب عقد دورة استثنائية لحجب الثقة عنها.

وقالت الكتلة في بيان صحفي، الخميس، إن ما لجأت إليه الحكومة من اجراءات عرفية في مواجهة مطالب المعلمين يمثّل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والاستقرار، ويجبر المعلمين على التصعيد ويعرّض الأمن والاستقرار للخطر.

ولفتت إلى أن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن.

وتاليا نصّ البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن كتلة الإصلاح النيابية حول اعتصام المعلمين والإجراءات الحكومية العرفية

في كل يوم تطالعنا حكومة التأزيم المتواصل، التي ورثت هذا النهج عن سالفتها، بفشل ذريع وعجز متناه في التعامل مع ما تصنعه قراراتها من أزمات في حياة الشعب وقطاعاته المختلفة.

لقد فوجئنا صباح اليوم بإجراءات عرفية ، وقرارات ميدانية، وتدابير تمثلت بإغلاق كافة الطرق الخارجية المؤدية إلى العاصمة من مختلف المحافظات، كما فوجئنا بإغلاق كل الطرق الداخلية المؤدية إلى الدوار الرابع، خشية تدفق أمواج المعلمين من خارج العاصمة ومن داخلها إلى مكان الإعتصام المنوي إقامته من قبل نقابة المعلمين، احتجاجا على عدم الإستجابة لمطالبهم المعيشية المحقة منذ عدة سنوات.

إن ما لجأت إليه الحكومة من إغلاق على حركة المعلمين التي كفلها الدستور، ولجوء الأجهزة الأمنية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع، يمثل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والإستقرار، وإجبار المعلمين على الذهاب إلى قرارات تصعيدية أبعد من قرار الإعتصام، الأمر الذي يفاقم الأزمة، ويعرض الأمن والإستقرار لخطر، نحرص جميعا على الحيلولة دون الوصول إليه، لكن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن، ومطالب فئاته وقطاعاته، ومارست التسويف وعدم الوفاء بالإلتزامات التي وعدت المعلمين بتنفيذها منذ سنوات، فلترحل هذه الحكومة، ولتجنب الشعب والوطن تداعيات قراراتها وعقم إجراءاتها.

وإلا فإننا نناشد زملاءنا النواب ما أكدنا عليه في مناشدات سابقة لهم، أن نعلن فقدان هذه الحكومة لثقة مجلس النواب، كي تسقط الحكومة سياسيا قبل أن يسقطها المجلس دستوريا بالدعوة إلى دورة استثنائية خاصة لإعلان حجب الثقة عنها.

والله ولي التوفيق

كتلة الإصلاح النيابية / المكتب الإعلامي
عمان / الأردن
تاريخ 6 / محرم / 1441هـ
الموافق 5 / 9 / 2019م
 
 
Developed By : VERTEX Technologies