آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

الاصلاح النيابية تطالب بدورة استثنائية لسحب الثقة من حكومة الرزاز: ما جرى عرفية ودفع باتجاه التصعيد

الاردن 24 -  
طالبت كتلة الاصلاح النيابية بترحيل حكومة الدكتور عمر الرزاز وتجنيب الشعب الأردني تبعات قراراتها واجراءاتها العقيمة، مناشدة النواب أيضا باسقاط هذه الحكومة من خلال طلب عقد دورة استثنائية لحجب الثقة عنها.

وقالت الكتلة في بيان صحفي، الخميس، إن ما لجأت إليه الحكومة من اجراءات عرفية في مواجهة مطالب المعلمين يمثّل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والاستقرار، ويجبر المعلمين على التصعيد ويعرّض الأمن والاستقرار للخطر.

ولفتت إلى أن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن.

وتاليا نصّ البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن كتلة الإصلاح النيابية حول اعتصام المعلمين والإجراءات الحكومية العرفية

في كل يوم تطالعنا حكومة التأزيم المتواصل، التي ورثت هذا النهج عن سالفتها، بفشل ذريع وعجز متناه في التعامل مع ما تصنعه قراراتها من أزمات في حياة الشعب وقطاعاته المختلفة.

لقد فوجئنا صباح اليوم بإجراءات عرفية ، وقرارات ميدانية، وتدابير تمثلت بإغلاق كافة الطرق الخارجية المؤدية إلى العاصمة من مختلف المحافظات، كما فوجئنا بإغلاق كل الطرق الداخلية المؤدية إلى الدوار الرابع، خشية تدفق أمواج المعلمين من خارج العاصمة ومن داخلها إلى مكان الإعتصام المنوي إقامته من قبل نقابة المعلمين، احتجاجا على عدم الإستجابة لمطالبهم المعيشية المحقة منذ عدة سنوات.

إن ما لجأت إليه الحكومة من إغلاق على حركة المعلمين التي كفلها الدستور، ولجوء الأجهزة الأمنية إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع، يمثل عملية دفع باتجاه التصعيد واللجوء إلى التأجيج وزعزعة الأمن والإستقرار، وإجبار المعلمين على الذهاب إلى قرارات تصعيدية أبعد من قرار الإعتصام، الأمر الذي يفاقم الأزمة، ويعرض الأمن والإستقرار لخطر، نحرص جميعا على الحيلولة دون الوصول إليه، لكن هذه الحكومة أثبتت عدم أهليتها وقدرتها على التعامل مع هموم الوطن والمواطن، ومطالب فئاته وقطاعاته، ومارست التسويف وعدم الوفاء بالإلتزامات التي وعدت المعلمين بتنفيذها منذ سنوات، فلترحل هذه الحكومة، ولتجنب الشعب والوطن تداعيات قراراتها وعقم إجراءاتها.

وإلا فإننا نناشد زملاءنا النواب ما أكدنا عليه في مناشدات سابقة لهم، أن نعلن فقدان هذه الحكومة لثقة مجلس النواب، كي تسقط الحكومة سياسيا قبل أن يسقطها المجلس دستوريا بالدعوة إلى دورة استثنائية خاصة لإعلان حجب الثقة عنها.

والله ولي التوفيق

كتلة الإصلاح النيابية / المكتب الإعلامي
عمان / الأردن
تاريخ 6 / محرم / 1441هـ
الموافق 5 / 9 / 2019م