آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية

الاردن 24 -  
أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري وفرة المخزون الاستراتيجي من مختلف المواد التموينية في المملكة من المواد المنتجة محليا والمستوردة حيث تعمل الوزارة بتشاركية وتنسيق مستمر مع القطاع الخاص لأجل المحافظة على المخزون عند أعلى المستويات.

وفي اطار الاجراءات الاحترازية المتخذة للمحافظة على المخزون في ظل أزمة كورونا والتداعيات التي قد تنجم عنها وأثارها المحتملة على ألاسواق العالمية فقد قرر الحموري وقف العمل بمنح رخص تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية وذلك اعتبارا من يوم أمس الأول الاثنين السادس من نيسان الحالي.

وقال الحموري إن القرار جاء في ضوء ما يشهده العالم من تزايد انتشار مرض فايروس كورونا وما يتبعه من اغلاقات في الأسواق العالمية والعربية وما قد يلحق من أضرار على الأسواق التجارية الأردنية.

وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية ومخزون المواد الأولية التي تدخل في صناعة المواد الغذائية بهدف الوقوف عن كثب على كميات المخزون المتوفر.

وأشار الحموري الى أن قرار وقف تصدير واعادة تصديرالمواد الغذائية سيستمر الى حين الانتهاء من دراسة تقييم المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية المواد الخام الداخلة في صناعتها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies