آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور

الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم

الاردن 24 -  
أعادت الكوادر الطبية المتواجدة في حدود معبر الكرامة على الحدود مع العراق، سبعة عراقيين لارتفاع في درجات حرارتهم.

وقال مدير مستشفى الرويشد الحكومي، مسؤول الصحة في اللواء، الدكتور موسى أبو عاقولة، إنه تم إعادة سبعة عراقيين كانوا قادمين الى الاردن من خلال معبر الكرامة، بعدما اثبتت الفحوصات المسحية ارتفاع درجات حرارتهم فوق 37 درجة، موضحا ان اعادتهم استندت الى الاجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة، للحيلولة دون انتشار فيروس الكورونا في المملكة.

ولفت إلى أن تنسيقا تم بين الكوادر العاملة في حدود الكرامة الاردني، مع نظرائهم في الحدود العراقية، لمنع دخول الحالات المشتبه بها من الجانبين، واعادتها الى بلادها في حين يُسمح للمواطن فقط دخول دولته على أن يتم اجراء الفحوصات وعزله في مراكز خاصة للتأكد من حالته الطبية. 

وبين أبو عاقولة، ان اعداد القادمين من الجانب العراقي الى الاردن يتراوح ما بين 500-700 قادم يوميا، مشيرا الى انهم يخضعون للفحوصات الحرارية التي وضعتها الوزارة في المنطقة الحدودية من خلال كوادر طبية وتمريضية للحفاظ على السلامة والصحة العامة للجانبين الأردني والعراقي. 

وأوضح ان الوزارة رفدت الكوادر بالنظارات الخاصة للوقاية من فيروس كورونا، والمعقمات الطبية، الى جانب توزيع كمامات على كافة العاملين في المعبر من الكوادر الطبية والأمنية والجمركية للوقاية من المرض.

(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies