آخر المستجدات
الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية

الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء

الاردن 24 -  
** الإيجاز الصحفي اليومي لوزيريّ الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة والصحة الدكتور سعد جابر..


* جابر: لم تسجّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن لهذا اليوم.

* جابر: تسجيل 9 حالات شفاء جديدة 3 منها في مستشفى الملك المؤسّس، و6 منها في مستشفى الأمير حمزة.

* جابر: أجرينا اليوم ما يزيد عن 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها وجميعها كانت سليمة.

* جابر: عدم تسجيل إصابات لهذا اليوم لا يعني انتهاء الوباء بل يعني أنّ الالتزام كان جيّداً، وأنّ الزيادة فيم الالتزام ستسرّع بعودتنا إلى حياتنا الطبيعية.

** العضايلة:

* نقدم الإيجاز الصحفي اليومي من المنزل، التزاماً بقرار حظر التجوّل الشامل

* لمسنا اليوم التزاماً كبيراً بقرار حظر التجوّل الشامل، لذا نتوجّه بالشكر الجزيل لجميع المواطنين على ذلك.

* نؤكّد ضرورة استمرار الالتزام بتعليمات الحظر الشامل ليوم غد السبت، من أجل سلامتكم وصحّتكم؛ مع الإشارة إلى أنّ هذا القرار يُطبّق على الجميع، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونيّة، ويستثنى منه فقط الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ

* نؤكّد على ضرورة الالتزام خلال الأيام المقبلة، وهي أيّام حاسمة جدّاً في معركتنا مع هذا الوباء، ونجاحنا يعتمد بشكل رئيس على الالتزام.

* اليوم، وبفضل تعاونكم، تمكّنت فرق التقصّي الوبائي من مواصلة عملها الضروري بكلّ كفاءة وفاعليّة، كما تمكّنت فرق التعقيم والتطهير من مواصلة عملها بشكل أكبر.

* هناك عدد محدود من المخالفات وحالات خرق الحظر الشامل، تمّ التعامل معها من خلال نشامى القوّات المسلّحة الباسلة والأمن العام وفق أحكام القانون.

* نهيب بالجميع التعاون مع القوات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة، وأن نكون لهم عوناً وسنداً في هذه المحنة

* نؤكّد ضرورة أن يكون طلب المساعدة عبر أرقام الطوارئ في الدفاع المدني لحالات الضرورة فقط، نظراً للكمّ الهائل من الاتصالات التي ترد إليها.
 
Developed By : VERTEX Technologies