آخر المستجدات
وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها

الاردن يعلن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا

الاردن 24 -  
* العضايلة: نتابع الاستفسارات والملاحظات التي تردنا، ونحاول جاهدين الإجابة عنها في جميع الإيجازات والتصريحات الصحفيّة التي تصدر عن المسؤولين الحكوميين، بكلّ شفافيّة ومسؤوليّة، لتلافي الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، وتوفير المعلومات الدقيقة

* وزير الصحة الدكتور سعد جابر: سجلنا 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليُصبح مجموع الاصابات 235 حالة بما فيهم (18) حالة تماثلت للشفاء

* جابر: توزعت الاصابات الـ26 الجديدة على النحو التالي: 
- (8) حالات من قاطني إحدى العمارات التي سُجل فيها اصابات بالعاصمة عمان
- (5) اصابات من محافظة اربد
- (3) اصابات لمخالطي أبيهم العائد من المملكة العربية السعودية
- حالتان لشخصين قدما من الولايات المتحدة الأمريكية وكانتا في الحجر الصحي
- حالتان يجري الاستقصاء عنها
- حالة لشخص جاء من الباكستان
- حالة لشخص جاء من لبنان

* جابر: ثبوت إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجدّ، وقد تمّ فحص المخالطين له والمرضى الذين أشرف عليهم، ولم تثبت إصابة أحدهم

* جابر: تخريج (16) مريضا من مستشفى الأمير حمزة بعد تماثلهم للشفاء


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الجمعة عن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة ليصل اجمالي الحالات الى 235 .

وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات، إن الحالات الجديدة التي سجلت اليوم توزعت على: حالتين في الحجر الصحي قدما من الولايات المتحدة الاميركية وحالة قادمة من باكستان وحالة مخالطة لاحدى المرضى و8 حالات مخالطين لسكان احدى العمارات السكنية في عمان وسيتم اتخاذ الاجراءات لفحص باقي الموجودين.

كما توزعت على : شخص لبناني و 3 حالات مخالطين للاب القادم من السعودية وهم عائلته و5 حالات من محافظة اربد وحالتين يتم الاستقصاء عنهما ومن اين قدموا .

واعلن وزير الصحة انه تم اليوم تخريج 16 مريضا من مستشفى الامير حمزة اصيبوا بفيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء لافتا الى وجود 3 مرضى حالتهم متوسطة وبحاجة الى عناية اكبر .

وبشان الاشاعات حول الطبيب ومئات الحالات التي عالجها، اكد وزير الصحة ان الطبيب ثبتت اصابته وهو الان في المستشفى وتم فحص ما يزيد عن 40 شخصا ممن عالجهم ولم يصابوا بالمرض وانه تجري متابعة باقي المرضى وعددهم ليس كبيرا " وبالتالي لا داعي للقلق " .

وقال الدكتور جابر " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ونحن اباء وامهات واشخاص في وطن كبير وغال علينا " داعيا اي شخص خالط اي مصاب او لديه شك بانه مصاب او خالط شخصا قدم من الخارج ويشعر باعراض المرض فالكوادر ستذهب فورا لاجراء الفحص له.

وزاد " هذا ليس عيبا بل من يقوم بذلك فهو بطل في عين الشعب والحكومة لانه يحمي ابناء الشعب جميعا " .

وقال، ان معظم الحالات جاءت من الخارج ولكن نستطيع تتبع جميع الحالات الموجودة في الداخل وهناك عشرات الفرق الطبية تتابع كل اصابة ووضعها، مؤكدا ان العزل لا يختلف عن البقاء في المنزل " فالجميع مكرم هناك والعناية الطبية موجودة وعلينا ان نتكاتف لنعزل الحالات المصابة حتى نحمي الوطن".

ومن جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن الأجهزة الأمنية ضبطت مساء اليوم الجمعة، عدداً من الأشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة، وأشخاصاً آخرين يستخدمون تصاريح بأسماء غيرهم، مؤكداً أن هؤلاء سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

وأوضح العضايلة خلال الإيجاز الصحفي أن هناك انخفاضاً في عدد المخالفات وحالات خرق حظر التجوّل، لافتاً إلى أنه رغم ذلك، ما زال هناك مخالفات وخروقات عديدة "نأمل أن لا نراها خلال الأيّام المقبلة، وأن لا تضطرّ الأجهزة الأمنيّة لتطبيق القانون بحقّ أي مخالف".

ولفت إلى الإجراءات الجديدة التي تضمنت تزويد المواطنين بالسلع الأساسيّة، وتعزيز الرقابة على الأسعار، ووضع آليّة لتحويل رواتب العاملين في القطاع الخاص باستخدام المحافظ الإلكترونيّة.

وأكد أن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير الحماية للمواطنين من وباء كورونا، والحدّ ما أمكن من الخروج أو التجوال، واتّباع أنجع السبل في توفير الحاجات الضروريّة للمواطنين.

وبين أن فريق استمراريّة العمل، أعلن أيضا اليوم إصدار تسعة أدلّة لأصحاب العمل والمواطنين، تتعلّق بإجراءات السلامة والوقاية الصحيّة، التي نُشرت عبر منصّاتنا الإعلاميّة الرسميّة، ووسائل الإعلام المختلفة؛ داعيا الجميع للاطّلاع عليها واتّباع الإرشادات الواردة فيها.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة والفرق الرسمية تتابع الاستفسارات والملاحظات التي ترد من قبل المواطنين، وتحاول جاهدة الإجابة عنها في جميع الإيجازات والتصريحات الصحفيّة التي تصدر عن المسؤولين الحكوميين، بكلّ شفافيّة ومسؤوليّة، لتلافي الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، وتوفير المعلومات الدقيقة.

وختم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن والقائد والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، ونحن دائما في خدمتكم ونجاحنا بالتزامكم".
 
Developed By : VERTEX Technologies