آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

الاردن يستلم دفعة صندوق النقد والقرض الياباني

الاردن 24 -  
أكد وزير المالية الدكتور محمد العسعس أن الأردن تسلم دفعة صندوق النقد الدولي والقرض الياباني، قائلا إن اجراء هذه التحويلات لصالح حساب الخزينة في الوقت الذي تتخذ وتراجع فيه الحكومة الأردنية عدة إجراءات اقتصادية لمجابهة جائحة فيروس كورونا يساعد على توفير جزء من السيولة اللازمة للقيام بهذه الإجراءات، خاصة في ظل التراجع الاقتصادي الذي تشهده الدول والاسواق العالمية.

وقال العسعس إن هذا مؤشر على ثقة المؤسسات الدولية بالاقتصاد الاردني وحصافة الاجراءات التي يتم اتخاذاها ، كما يعكس قوة ومنعة الاقتصاد الاردني، لمواجهة التحديات والتداعيات الاقتصادية التي اوجدتها ازمة فايروس كورونا ، حيث يعتبر البرنامج الاردني اول برنامج يتم الموافقة عليه في ظل الظروف الحالية.

وفي ذات السياق ، بين وزير المالية أن البرنامج سيفتح المجال أمام مصادر أخرى للحصول على السيولة في هذا الظرف الطارئ، فعلى سبيل المثال، لقد تم تقييد الدفعة الثانية من قرض سياسة التنمية المقدم من الحكومة اليابانية والتي تبلغ قيمتها (100) مليون دولار لحساب الخزينة في البنك المركزي الأردني.

وقد كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت عددا من الإجراءات ذات الأثر الاقتصادي لضمان صحة وسلامة المواطنين مثل إجراءات العزل الصحي، وفرض حظر التجول، بالإضافة إلى إجراءات تتعلق بالضمان الاجتماعي وضريبة المبيعات والجمارك وغيرها من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على الشركات والعمالة.

وكان مجلس إدارة صندوق النقد الدولي قد وافق، الاربعاء الماضي على البرنامج الاردني الجديد والذي يمتد الى أربع سنوات، والمتفق عليه مع الأردن لدعم الاستقرار المالي وتعزيز النمو الاقتصادي، حيث يتمحور البرنامج الجديد حول زيادة فرص العمل وتحفيز النمو والاستقرار المالي وتحسين الانفاق الاجتماعي وتعزيز الشفافية، وبالمقابل تحسين بيئة الاعمال من خلال تخفيض كلف ممارسة الأعمال، بما في ذلك كلف الضمان الاجتماعي والطاقة، والتي تؤدي الى خلق فرص العمل، كما يهدف البرنامج والذي يوصف بأنه اردني بأمتياز، إلى تعزيز ادوات محاربة التهرب الضريبي والجمركي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies