آخر المستجدات
القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص بني هاني يكتب :نظرية الحلقة أو التفاحة الفاسدة العمل تستنكر حادثة إضرام النار في مركبة مدير عمل جرش اختفاء ناشط من حراك بني حسن.. وتنديد بتوسع الاعتقالات شكاوى من غياب العدالة في تعيينات بلديات على المشاريع الممولة.. والمصري: لا نتدخل
عـاجـل :

الاردن والصين الشعبية يوقعان (4) اتفاقيات وتفاهمات مع كبرى الشركات في مجال تقنيات المسرح وشركات الخدمات التسويقية والسياحية

الاردن 24 -  
وقع الأردن وجمهورية الصين الشعبية خلال الدورة الصينية العربية السابعة لتكنولوجيا المسرح التي أجريت في الفترة ١٢ الى ٢٥ سبتمبر بمقاطعة ينشوان و مقاطعة هان جو اربع اتفاقيات وتفاهمات مع اكبر الشركات المصنعة لمجال تقنيات المسرح وشركات الخدمات التسويقية والسياحية.

ووقع الجانب الأردني ممثلة بشركة المتعاطفون للاستيراد والتصدير والتجارة الدولية ذ.م.م. الأردنية مع شركة نينشا غان شان لتكنلوجيا السمعية و البصرية ذ.م.م. اتفاقية تفاهم لتطوير واستهداف الأسواق العربية وان تكون الأردن هي نقطة الوصل مع باقي الأسواق العربية لما يتمتع به الأردن من موقع جغرافي متميز واستقرار سياسي .

أما الاتفاقية الثانية فقد وقعت في نفس المقاطعة حيث كانت مع شركة يافاوسون شين لتكنلوجيا المعلومات و الاستثمارات وكان الا تفاق استقطاب الاستثمارات في عدة مجلاتالى السوق الأردني استثمارات تجارية و سياحية ونقل المعلومات و تجهيز القطاع التعليمي بأحدث التكنلوجيا من خلال استخدام الالواح الكترونية في التعليم و تهيئة البيئة الدراسية لطلاب من أنظمة الانارة و الصوتيات ... كما تم توقيع اتفاقيتين في مقاطعة زيجان نقطة الارتباط الاولى لطريق الحرير القديم بين الصين و الوطن العربي جنة الأرض كما يسميها الصينيون هان زو .

ونصت الاتفاقية الاولى مع مجموعة زجان تونغ بو لتكنلوجيا و الاستثمار على استقطاب الاستثمارات في مجال السياحي وبناء الفنادق وتجهيز الفنادق في احدث تكنلوجيا من صوتيات و بصريات ،مجموعة تونغ بو شريك استراتيجي ومصنع لنظام الصوتيات لشركات السيارات العالمية مثل بي ام دبليو و مزوراتي العالمية و صاحبة اكبر مجموعة فنادق في جنوب الصين رينيسانس زجان هان جو .

وفي حفل الاختتام الدورة السابعة لتكنلوجيا المسرح وبحضور ممثل وزارة الثقافة والسياحة الصينية و رئيس هيئة السينوغرافيا في مقاطعة زيجان و رئيس هيئة السينوغرافيا في مقاطعة ينشوان

ومدير الثقافة والفنون في المقاطعة وعدد من ممثلين الجانب الحكومي لصيني و حضور بعض المستثمرين الصينين و بحضور الخبراء العرب المشاركين في الدورة من خلال التنسيق مع الهيئة العربية للمسرح و كان الخبراء لعرب من اكثر من دول عربية الامارات الأردن سوريا لبنان الجزائر المغرب عمان البحرين مصر تونس .

كما تم توقيع اتفاقية مع شركة زجان دي جي اكس لتكنلوجيا الإلكترونية ذ.م.م. وهي تعد من اكبر مصنعي شاشات ليد في الصين وصاحبة شراكات في مجال تطوير شاشات اليد في اروبا .

وكان الاتفاق على ان تكون المتعاطفون الأردنية وكيل معتمد وشريك استراتيجي من ناحية التبادلات التجارية و الثقافية .

وشملت بنود الاتفاقيات الشراكة بين الشركة الأردنية والجانب الصيني ،الالتزام بالعمل جنب باحترام القوانين المعمول بها في البلدين و السير علي خطى الاتفاقيات المبرمة سالفا بين الصين و المملكة الأردنية الهاشمية .وتضم الاتفاقيات خارطة طريق لتطوير التبادل الثقافي و التجاري وتطوير السياحة الثقافية بين الصين و الوطن العربي بشراكة مع شركة انجوي جوردان لسياحة لما لها من خبرة في تطوير السياحة بين الأردن والصين ،

بدوره اعرب رئيس مجلس إدارة المتعاطفون الأردنية احمد مصلح العقرباوي عن شكره الخالص الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيس الهيئة العربية لمسرح و سعادة الأمين العام السيد سماعيل عبدالله و السيد حسن نفالي لتهيئة البيئة الخصبة لتبادل الثقافي و الاستفادة من الخبرات الصينية من خلال الاتفاقيات بين الهيئة والحكومة الصينية ،كما اعرب عن شكره للثقة التي حظي بها من طرف وزارة الثقافة والسياحة الصينية و للهيئة السينوغرافيا في مقاطعة ينشوان و المؤسسات الصينية الرسمية و الشركات الخاصة .

واضاف العقرباوي أننا لن نتهاون في بلورة بنود الاتفاقيات المبرمة والتي أصبحت تشكل تحديا جديدا لحصد مزيد من الشراكات في المستقبل مع الشركات الصينية مؤكدا على انه من الو اجب علينا كقطاع خاص دعم الجانب الثقافي في البلدان العربية ، لأننا واعين كل الوعي بان هذه الاتفاقيات تعزز الشراكة القائمة بين البلدين على نهج الحزام و الطريق ( طريق الحرير ) بمواصلة الاحترام المتبادل و تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة و التنمية المشتركة والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال تجهيز المسارح وفضاءات العرض المفتوحة مشيراً إلى أن سعر المنتجات الصينية مناسب وتفوق جودتها في بعض الأحيان الجودة الاوربية .