آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

الاردن هو ذاتنا

الدكتور محمد كامل القرعان
الوطن عزيز ، والوطن شامخ ، والوطن امان، والوطن كرامة وعز وجاه وقوة ؛ لأن الوطن هو ذاتنا لأن الاردن هو قوتنا ! فلنؤمن بهذه الحقيقة وندرك، ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب وباعز ما نملك ، وليكن وطننا هو قبلتنا , الذي لا يساويه ولا يدانيه آخر... فلا حياة لنا وكرامة ووجود من دون الاردن . 

جميعنا معنيون بالاحداث التي شهدتها ساحتنا الوطنية ، ويلقى على عاتقنا مسؤولية جماعية انطلاقا من انتمائنا للاردن وباعتبارنا شركاء في حمايته والذود عن كرامته. كلنا اردنيون وكلنا مواطنون مهما اختلفت ارائنا وتعددت واجهاتنا ، نلتقي على حب الاردن ونجتمع على مصالح الاردن ، ونتوحد على ترابه ، ونتغنى بصوت ولحن واحد بحب الاردن ، ونتعاهد على دفع الغالي والنفيس ليحييا بلدنا ويبقى شامخا ، بل نعرض اكتافنا بمواقف الاردن وثوابته المنطلقة من مصالحنا العليا ومصالح امتنا العربية والاسلامية ونرفع الرأس . وطن بحجم ضمة الورد لكن فعله كبير وحبه محفور بالقلوب . من فقد وطنه يشعر بمدى قيمة الوطن ، والذين اخرجوا من ديارهم بغير حق يدركون معنى كلمة "وطن" . ،وطنا الاردن كبير ووسعنا برخائه وضمنا تحت سقف واحد وحمانا بالحروب ودفانا بالويلات ، اللطرون وباب الواد والكرامة والقدس شاهدة على رجولة وشهامة وطنا ، لا تلفتوا لمن يحاول الانقاص من قيمة الاردن ، فدوره التاريخي مشرف ، فياما وقف الاردن مع العرب ودفعنا الثمن وصبرنا انطلاقا من ايمانا بثوابتنا وامتدادنا العروبي والاسلامي وياما الاردن تعرض لهزات وقدم تضحيات اخرها، قدم الوطن الشهيد معاذ الكساسبة والشهيد راشد الزيود وشهداء كثر ، لم يهتز شارب الوطن بل عزمنا على ان نكون جميعنا مشاريع للشهادة ولا احلى واجمل من اجل عيون الوطن، بتعرفوا شو كلمة وطن بتعني ، كل قواميس العالم اجمعت ان الوطن ارض لكن احنا الاردنيين اجمعنا انه الوطن هو الاردن وهو الشرف والعرض ، والاردنيون لا يساومون على اعراضهم وشرفهم فهي مجبولة مع الدم وتحت الروح . الاعتداء على جزء من الوطن هو اعتداء على كرامتنا ومحاولة لزعزعة أمننا الذي ننعم به بفضل الله تعالى ، لن نساوم ولن نتنازل عن قيمتا وعادتنا وسنقف ضد اي تيار يحاول اختراق مجتمعنا . كما كان اجدادنا وابائنا من قبلنا ببناء الوطن فنحن معنيون بمواصلة التشييد والبناء ، الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية نختلف كيف نخدم الاردن ولا نتفق على خراب الوطن ، الاردن بيتنا الكبير كما هو بيتنا الصغير ورد الجميل بالحفاظ على تراب وطنا وممتلكاته ومنجزاته ومكتساباته التي لم تأت من فراغ ، هكذا تربينا على حبك يا أردن وسنمضي بحبك يا أردن .