آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

الاردن هو ذاتنا

الدكتور محمد كامل القرعان
الوطن عزيز ، والوطن شامخ ، والوطن امان، والوطن كرامة وعز وجاه وقوة ؛ لأن الوطن هو ذاتنا لأن الاردن هو قوتنا ! فلنؤمن بهذه الحقيقة وندرك، ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب وباعز ما نملك ، وليكن وطننا هو قبلتنا , الذي لا يساويه ولا يدانيه آخر... فلا حياة لنا وكرامة ووجود من دون الاردن . 

جميعنا معنيون بالاحداث التي شهدتها ساحتنا الوطنية ، ويلقى على عاتقنا مسؤولية جماعية انطلاقا من انتمائنا للاردن وباعتبارنا شركاء في حمايته والذود عن كرامته. كلنا اردنيون وكلنا مواطنون مهما اختلفت ارائنا وتعددت واجهاتنا ، نلتقي على حب الاردن ونجتمع على مصالح الاردن ، ونتوحد على ترابه ، ونتغنى بصوت ولحن واحد بحب الاردن ، ونتعاهد على دفع الغالي والنفيس ليحييا بلدنا ويبقى شامخا ، بل نعرض اكتافنا بمواقف الاردن وثوابته المنطلقة من مصالحنا العليا ومصالح امتنا العربية والاسلامية ونرفع الرأس . وطن بحجم ضمة الورد لكن فعله كبير وحبه محفور بالقلوب . من فقد وطنه يشعر بمدى قيمة الوطن ، والذين اخرجوا من ديارهم بغير حق يدركون معنى كلمة "وطن" . ،وطنا الاردن كبير ووسعنا برخائه وضمنا تحت سقف واحد وحمانا بالحروب ودفانا بالويلات ، اللطرون وباب الواد والكرامة والقدس شاهدة على رجولة وشهامة وطنا ، لا تلفتوا لمن يحاول الانقاص من قيمة الاردن ، فدوره التاريخي مشرف ، فياما وقف الاردن مع العرب ودفعنا الثمن وصبرنا انطلاقا من ايمانا بثوابتنا وامتدادنا العروبي والاسلامي وياما الاردن تعرض لهزات وقدم تضحيات اخرها، قدم الوطن الشهيد معاذ الكساسبة والشهيد راشد الزيود وشهداء كثر ، لم يهتز شارب الوطن بل عزمنا على ان نكون جميعنا مشاريع للشهادة ولا احلى واجمل من اجل عيون الوطن، بتعرفوا شو كلمة وطن بتعني ، كل قواميس العالم اجمعت ان الوطن ارض لكن احنا الاردنيين اجمعنا انه الوطن هو الاردن وهو الشرف والعرض ، والاردنيون لا يساومون على اعراضهم وشرفهم فهي مجبولة مع الدم وتحت الروح . الاعتداء على جزء من الوطن هو اعتداء على كرامتنا ومحاولة لزعزعة أمننا الذي ننعم به بفضل الله تعالى ، لن نساوم ولن نتنازل عن قيمتا وعادتنا وسنقف ضد اي تيار يحاول اختراق مجتمعنا . كما كان اجدادنا وابائنا من قبلنا ببناء الوطن فنحن معنيون بمواصلة التشييد والبناء ، الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية نختلف كيف نخدم الاردن ولا نتفق على خراب الوطن ، الاردن بيتنا الكبير كما هو بيتنا الصغير ورد الجميل بالحفاظ على تراب وطنا وممتلكاته ومنجزاته ومكتساباته التي لم تأت من فراغ ، هكذا تربينا على حبك يا أردن وسنمضي بحبك يا أردن .