آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن لموظفين في أحد فنادق الحجر الصحي، وثلاثة قادمين من الخارج (روسيا، وأمريكا، وقطر)، وأربعة سائقين على حدود العمري أحدهم أردني.

كما سجّل الأردن (14) حالة شفاء لهذا اليوم، (12) منهم في مستشفى الأمير حمزة، واثنان في مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي، بحسب ما جاء في الايجاز الإعلامي اليوم.

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الاثنين 2 حزيران 2020، آخر تحديث: 17:50

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت في المملكة اليوم (9) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جاءت على النحو الآتي:
- حالتان من موظفي أحد الفنادق المخصّصة للحجر.
- (3) حالات لأردنيين قادميـن من الخارج: (روسيا، والولايات المتّحدة الأمريكيّة، وقطر).
- (4) حالات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهم أردني، و(3) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (755) حالة.
- سُجِّلت أيضاً (14) حالة شفاء لهذا اليوم: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.
- تمّ إجراء (5819) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (198879) فحصاً.

إجراءات أخرى:
• تجدّد الحكومة التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات والتوجّه للسماح لمعظمها بالعمل؛ الأمر الذي يتطلّب التزام الجميع بإجراءات الوقاية، لأنّ عدم الالتزام قد يؤدّي إلى تسجيل إصابات جديدة يصعب السيطرة عليها - لا قدّر الله - وعندها قد تلجأ إلى فرض إجراءات مشدّدة مجدّداً.
• بلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) منذ إطلاقه، قرابة ربع مليون مواطن في المملكة، وهو بذلك من أكثر التطبيقات الإلكترونيّة التوعويّة انتشاراً.


 
Developed By : VERTEX Technologies