آخر المستجدات
الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد

الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الخميس.

وتاليا نصّ الإيجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الخميس 4 حزيران 2020، آخر تحديث: 18:20
الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت في المملكة اليوم (8) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جاءت على النحو الآتي:
- (4) حالات لمخالطين من محافظة الزرقاء.
- حالة واحدة لأردني قادم من خارج المملكة. (بريطانيا)
- (3) حالات لسائقي شاحنات غير أردنيين، قادمين عبر حدود العمري وحدود جابر، تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (765) حالة.
- سُجِّلت أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم: (3) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.
- تمّ إجراء (6027) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (210401) فحصاً.

إجراءات أخرى:
• أعلنت الحكومة اليوم خطّة فتح القطاعات وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي تسمح بحريّة أكبر للحركة اعتباراً من السبت الموافق للسادس من حزيران 2020م، مع وجود بعض الاستثناءات، وذلك بعد الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار له باللون الأزرق ضمن المصفوفة.
• للاطلاع على تفاصيل خطّة فتح القطاعات، وإرسال الاستفسارات أو الملاحظات يرجى زيارة الرابط الآتي: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen
• سيكون يوم غدٍ الجمعة حظر تجوّل شامل، مع التأكيد على السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيراً على الأقدام ما بين السّاعة 11:00 – 14:00 ظهراً.
• يبقى دوام موظّفي القطاع العام كما أُعلِن عنه سابقاً بالتدرّج، وفقاً للدليل الإرشادي والتعميم الصادر عن ديوان الخدمة المدنيّة، ووفقاً لما يحدّده المرجع المختصّ.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies