آخر المستجدات
الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا مدارس خاصة تهدد أولياء أمور طلبة بحجب الخدمة عن أبنائهم في حال عدم دفع الأقساط كاملة! د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة!
عـاجـل :

الاردن: تسجيل 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. 12 من عرس اربد و5 من ممرضة البشير

الاردن 24 -  
* جابر: سجلنا 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، ليرتفع الاجمالي إلى 153 حالة موجودة في العزل الصحي، وعلى النحو التالي:
- 12 حالة من مخالطي عرس اربد
- 5 حالات من مخالطي إحدى الاصابات المخالطة لممرضة البشير
- 3 حالات جاءت من بريطانيا، وأحدهم كان في الحجر الصحي في أحد الفنادق
- 4 كانوا مخالطين لإحدى المريضات
- حالة تحمل الجنسية الاسبانية وجاءت من رومانيا في العاشر من الشهر الحالي
- حالة جاءت من الولايات المتحدة الأمريكية قبل عشرة أيام

* جابر: عدد الحالات مازال ضمن المؤشر غير الخطير، لكنه يستوجب الالتزام بالاجراءات الوقائية
* جابر: السبب في زيادة عدد الحالات هو زيادة عدد الفحوصات التي تُجرى للمواطنين، لكنّها رغم ذلك تدعو للقلق.
 
* العضايلة: هناك خطوات لتحسين جودة وصول الحاجات الضروريّة للمواطنين، تمّ إقرارها، وسيعلن عنها رئيس الوزراء.

* العضايلة: نؤكّد استمرار توزيع الخبز خلال الأيّام المقبلة، بنفس الآليّة، مع معالجة بعض حالات القصور التي ظهرت، وكذلك استمرار إيصال المياه والأدوية والمحروقات، وستكون هناك آليّات جديدة للتخفيف على المواطنين، ومعالجة أي خلل.

* العضايلة: بخصوص عدد الحالات لهذا اليوم، وبكلّ أسف شهدنا ارتفاعاً كبيراً اليوم، قياساً بالأيّام الثلاثة الماضية، وهذا مؤشّر خطير، ولا يعكس آمالنا وطموحاتنا في السيطرة على الفيروس.

* العضايلة: الأيّام المقبلة حاسمة بشكل كبير، وعلينا أن نختار إمّا أن نسهم في حصر الفيروس والقضاء عليه، أو أن نزيد من انتشاره نتيجة الاستمرار بالمخالطة، وعدم اتّباع إجراءات السلامة والوقاية.

* العضايلة: كلّ الإجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة، بما في ذلك حظر التجوّل، من أجل سلامتكم، والمساعدة على حصر الوباء والحدّ من انتشاره.


عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء جلسة عبر تقنيّة الاتصال المرئي، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، وآليّات تعامل الحكومة معه.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة خلال ايجاز صحفي مشترك مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات مساء اليوم ان مجلس الوزراء استمع إلى إيجاز مفصّل قدّمه رؤساء الفرق الحكوميّة المعنيّة بالتعامل مع تداعيات هذه الأزمة، على جميع المستويات الصحيّة والاجتماعيّة، واستدامة العمل في بعض القطاعات كالزراعة، بالإضافة إلى آليّات إيصال المواد الأساسيّة للمواطنين، والمتابعة الإعلاميّة، والتوعية والتثقيف، وغيرها.

ولفت الى ان المجلس ناقش بشكل رئيس الإجراءات التي بدأتها الحكومة لإيصال المواد الأساسيّة للمواطنين، وتحديداً الخبز والأدوية ومياه الشرب والمحروقات.

واكد وجود خطوات لتحسين جودة وصول الحاجات الضروريّة للمواطنين، تمّ إقرارها، وسيعلن عنها رئيس الوزراء مساء اليوم .
واكد العضايلة ان عمليّة إيصال الأدوية والمياه للمواطنين سارت بشكل جيد، رغم وجود ضغط في الطلب على الصيدليّات ومحطّات توزيع المياه ومحطّات بيع المحروقات المصرّح لها، وبالتالي فإنّ تلبية الطلبات يستغرق وقتاً.

وبخصوص توزيع الخبز لفت العضايلة الى اننا لمسنا تجاوزات وأخطاء ومظاهر غير سليمة، وسنعمل على معالجتها وتصويبها، مضيفا "في المقابل؛ هناك مشاهد حضاريّة والتزام بتعليمات الوقاية والسلامة، نأمل أن تكون هي الأصل خلال الأيام المقبلة، وأن نبني عليها كنموذج أردني مثالي يحتذى".

واكد العضايلة استمرار توزيع الخبز خلال الأيّام المقبلة، بنفس الآليّة، مع معالجة بعض حالات القصور التي ظهرت، وكذلك استمرار إيصال المياه والأدوية والمحروقات، لافتا الى انه ستكون هناك آليّات جديدة للتخفيف على المواطنين، ومعالجة أي خلل.

وقال، "نؤكّد على المواطنين ومقدّمي خدمات إيصال الحاجات الأساسيّة للمواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة، وتعليمات السلامة عند مخالطتهم للمواطنين".

وبخصوص عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا لهذا اليوم قال، "بكلّ أسف شهدنا ارتفاعاً كبيراً اليوم، قياساً بالأيّام الثلاثة الماضية وهذا مؤشّر خطير، ولا يعكس آمالنا وطموحاتنا في السيطرة على الفيروس".

واكد العضايلة ان المعركة الحقيقيّة هي معركة الوعي والإدراك لخطورة هذا الوباء، واتّباع إجراءات الوقاية والسلامة، وفي مقدّمتها الالتزام بإجراءات الحظر وعدم الخروج من المنازل.

وشدد على ان الأيّام المقبلة حاسمة بشكل كبير، وعلينا أن نختار إمّا أن نسهم في حصر الفيروس والقضاء عليه، أو أن نزيد من انتشاره نتيجة الاستمرار بالمخالطة، وعدم اتّباع إجراءات السلامة والوقاية، مؤكدا ان كلّ الإجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة، بما في ذلك حظر التجوّل، كانت من أجل سلامتكم، والمساعدة على حصر الوباء والحدّ من انتشاره.
 
Developed By : VERTEX Technologies