آخر المستجدات
الامن: احالة الشخص الذي ظهر في الفيديو الخادش للحياء العام للقضاء بعد القبض عليه صفقة ولدت ميتة.. فلماذا الخجل يا صناع القرار؟! سائقو التكسي الأصفر يتحضرون للاعتصام الكبير أمام النقل صور- الاحتلال يغلق المسجد الأقصى والقدس القديمة الوطني لمجابهة صفقة القرن يطالب الحكومة بترجمة لاءات الملك.. ويدعو لمسيرة الجمعة هآرتس: "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي
عـاجـل :

الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء

الاردن 24 -  
في ردّها على ما ورد من أنباء تتعلّق بنفقاتها، قدّمت وزارة الإدارة المحليّة توضيحا يبيّن غايات وأسباب الإنفاق، مرفقا بالوثائق.

وكانت أنباء قد تمّ تداولها حول إنفاق 1650 دينار كفاتورة غداء، و1490 دينار بدل وجبات إفطار، بالإضافة إلى 595 كبدل غداء لمجلس بلدية الرصيفة.

وأوضحت الوزارة في ردّها تفاصيل الإنفاق الذي تمّ صرفه حسب الأصول وضمن إطار موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف.

وتاليا التوضيح كما ورد:

عملا بحرية التعبير والنشر ومن باب حق الرد نرجو نشر الرد التالي بخصوص الاخبار المنشورة على المواقع الالكترونيه بعنوان ((1650 دينارا .... غذاء في الزرقاء لوزير الادارة المحلية))

01 ان طعام الغذاء لم يكن مخصصاً لمعالي وزير الادارة المحليه وانما كان على هامش قيــام السـفير الياباني في الاردن بتسليم بلديات المملكة (40) اليه كتبرع من اليابان ، وحضر فعالية تسليم الاليات معالي الوزير ورؤساء البلديات المشمولين بهذه المنحه وكبار موظفي وزارة الادراة المحليه بالاضافة لمدير المنطقة الحرة وصحفيين واعلاميين ، ولطول برنامج زيارة السفير للمنطقة الحره التي تخللها كلمات من الجهه المانحه والجهه المستفيدة من المنح بالاضافة للوقت الزمني الطويل في تسليم الاليات للبلديات المعنية ، فقد قرر مجلس بلدية الزرقاء بالقرار رقم ( 11/2 ) تاريخ 6/1/2015 ، بصفتها المستضيفة لهذا الحدث ولكون المنطقة الحره من ضمن حدودها اقامة غذاء للسفير الياباني والوفد المرافق له بالاضافة لرؤساء البلديات وكافة الحضور ، ولم يكن الغذاء مقاماً لمعالي وزير الادارة المحليه بالخصوص ، وتم شراء وجبة الغذاء حسب الاصول المتبعة.

وكما تضمن الخبر ((مصاريف اضافية تبلغ قيمتها 1490 دينار بدل وجبات افطار))

هذا الخبر صحيح لا لبس به ، ولكن هذه الوجبات الافطار تقدم طوال شهر رمضان المبارك للعاملين في البلدية والتي تتطلب طبيعة عملهم البقاء في مراكز عملهم عند حلول موعد الافطار ، وهي مخصصة للحراس والعمال ، فمن غير المنطق ابقاء هذه الفئة من العاملين دون افطار لحين انتهاء دوامهم ، علماً بان عملية شراء وجبات الافطار تتم بالطرق القانونية من حيث استدراج العروض والاحالة وضمن موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف .

وبخصوص خبر ((غذاء مجلس بلدي الرصيفة 595 دينار))

فقد تم عقد لقاء مطول ما بين مجلس بلدية الرصيفة ومجلس بلدية الزرقاء لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع في مدينة الرصيفة والذي كان يسبب مشاكل بيئية خطيرة لاهالي مدينة الرصيفة ، وتم الاتفاق في حينها على توقيع اتفاقية تتيح لبلدية الرصيفة باستعمال المحطة التحويلية التابعه لبلدية الزرقاء لغايات جمع ونقل النفايات ولطول وقت اللقاء فقد تم اقامة وجبة غذاء لمجلس بلدية الرصيفة وتم عرض مستندات الصرف على ديوان المحاسبة الذي شرح عليه بتدقيقه لاحقاً.
 

كما يرجى التنويه بقيام بلدية الزرقاء بالرد على جميع استفسارات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستفسارات ديوان المحاسبة وكافة الجهات الرقابيه بهذه المواضيع معززات بالمستندات والوثائق المطلوبة.