آخر المستجدات
وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة عودة الفلسطينية "رسمية عودة" للأردن بعد إبعادها من امريكا تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد.. الضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام هميسات: تعيين اوائل خريجي الجامعات لبعض التخصصات خلال اسبوعين الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان: حافلات حديثة وتعبيد شوارع وتقاطعات طالبات مدرسة زبدا يواصلن الاضراب عن الدراسة.. والاهالي: لا بديل عن مبنى جديد اعتقال 3 اردنيين في اسرائيل بتهمة السرقة.. والخارجية تتابع السفير عبيدات: الاردنيون في المكسيك بخير الحباشنة: آل البيت توقع طلبتها على التنازل عن مكرمة "الجسيم".. والطويسي يتدخل العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة بعد رفع معدلات القبول فيها

الإمارات بالمرتبة 49 عالمياً بجودة الجنسية

الاردن 24 -  
احتلت الجنسية الإماراتية المركز 49 بين 195 جنسية مدرجة في مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" لجودة الجنسية الذي يعد أول مؤشر عالمي من نوعه لتصنيف جودة الجنسيات.

وبحسب المؤشر الذي نشر اليوم الأربعاء، تقدمت الجنسية الإماراتية 13 مركزاً متفوقة على القيمة الوسطية لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وخليجياً حلت الجنسية الكويتية ثانيا وبالمرتبة الـ 72 عالميا تلتها السعودية بالمرتبة 82 والعُمانية 83 والبحرينية 84 عالمياً.
وحافظت ألمانيا على صدارة المؤشر على مدى الأعوام الستة الماضية، كما جاءت كل من فرنسا والدنمارك في المركز الثاني مباشرة بعد ألمانيا في حين احتلت أفغانستان المركز الأخير في المؤشر.

ويقيس مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" الذي أطلق العام الماضي، جودة الجنسية عبر البيانات القابلة للقياس الكمي لتحديد الفرص والقيود التي تنطوي عليها الجنسية، والقيمة الضمنية من حيث جودة الحياة وفرص النمو المتاحة للفرد ضمن بلد المنشأ، وكذلك القيمة الخارجية للجنسية. (بترا)