آخر المستجدات
المملكة تتأثر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات! الرزاز: 8 مواد في امتحان التوجيهي 3 منها اختيارية اعتبارا من العام المقبل "الوزارية العربية" تبحث "القضية الفلسطينية" في بروكسل الاثنين المزارعون يعودون للاعتصام المفتوح امام النواب الاحد.. وشركات تعطل اعمالها دعما للمطالب الحموري يحذر من الانحراف التشريعي .. ويقول: الفروة مخزوقة! فعالية غاضبة في السلط تستهجن الاستعراض الامني وتطالب بالافراج عن المعتقلين واسقاط الملقي مسؤول أميركي: فتح السفارة الأميركية بالقدس في آيار المقبل
عـاجـل :

الإمارات بالمرتبة 49 عالمياً بجودة الجنسية

الاردن 24 -  
احتلت الجنسية الإماراتية المركز 49 بين 195 جنسية مدرجة في مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" لجودة الجنسية الذي يعد أول مؤشر عالمي من نوعه لتصنيف جودة الجنسيات.

وبحسب المؤشر الذي نشر اليوم الأربعاء، تقدمت الجنسية الإماراتية 13 مركزاً متفوقة على القيمة الوسطية لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وخليجياً حلت الجنسية الكويتية ثانيا وبالمرتبة الـ 72 عالميا تلتها السعودية بالمرتبة 82 والعُمانية 83 والبحرينية 84 عالمياً.
وحافظت ألمانيا على صدارة المؤشر على مدى الأعوام الستة الماضية، كما جاءت كل من فرنسا والدنمارك في المركز الثاني مباشرة بعد ألمانيا في حين احتلت أفغانستان المركز الأخير في المؤشر.

ويقيس مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" الذي أطلق العام الماضي، جودة الجنسية عبر البيانات القابلة للقياس الكمي لتحديد الفرص والقيود التي تنطوي عليها الجنسية، والقيمة الضمنية من حيث جودة الحياة وفرص النمو المتاحة للفرد ضمن بلد المنشأ، وكذلك القيمة الخارجية للجنسية. (بترا)