آخر المستجدات
الاردن يدين استهداف المصلين داخل مسجد في سيناء.. ويدعو لتوحيد جهود مكافحة الارهاب نقيب الجيولوجيين: حكومة النسور اقترفت خطيئة لا تُغتفر.. وعلينا بدء العمل لاستخراج نفط الاردن التلفزيون المصري: 184 قتيلا و125 جريحا بهجوم مسلّح على مسجد العريش التحالف العربي يوافق على نقل موظفي الاغاثة من الاردن الى اليمن خلال دقائق.. الأمن يفشل عملية سطو على صيدلية في إربد داخل "السجن الذهبي" لأول مرة.. صحفية تدخل بكاميراتها إلى فندق ريتز كارلتون لنقل حالة المعتقلين الأمراء المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي - تفاصيل الاردنيون على موعد مع رفع اسعار يطال معظم السلع والخدمات كشوفات المرضى تسبب توترا بين ‘‘الصحة‘‘ والمستشفيات الخاصة الملقي: إعادة بناء سوريا والعراق يعزز قدرة العرب على التعاون العساف: الخصخصة اوصلت الألم حد العظم المفرق: وفاة زوجين وطفلتهما إثر حادث سير مؤسف الاحتلال يفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي حكومة الاردن مصرة على “الصمود” في وجه ضغوطات نتنياهو ووساطات كوشنر لإعادة الطاقم الدبلوماسي الى عمان وجنائي ولابد من “تحقيق اسرائيلي” الحسامي: القطاع الصناعي سيواجه ظروفا صعبة في حال أقرّت الحكومة اجراءاتها الاقتصادية! ذوو الموقوفين بقضية امين عام الديوان الملكي يعتصمون امام الديوان - صور الخارجية: الاحتلال سيفرج عن المواطن الاردني منذر الزميلي اليوم تعنت الاشغال والبلديات يضطر أطفالا في عين الباشا للسير على "الطين" للوصول إلى مدارسهم اغلاقات وتحويلات مرورية جديدة في شوارع رئيسة في عمان الجمعة والسبت - تفاصيل التربية تتجه لحذف جزء من منهاج الفيزياء لطلبة التوجيهي.. والعتوم تحذّر
عـاجـل :

الإمارات بالمرتبة 49 عالمياً بجودة الجنسية

الاردن 24 -  
احتلت الجنسية الإماراتية المركز 49 بين 195 جنسية مدرجة في مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" لجودة الجنسية الذي يعد أول مؤشر عالمي من نوعه لتصنيف جودة الجنسيات.

وبحسب المؤشر الذي نشر اليوم الأربعاء، تقدمت الجنسية الإماراتية 13 مركزاً متفوقة على القيمة الوسطية لجنسيات دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وخليجياً حلت الجنسية الكويتية ثانيا وبالمرتبة الـ 72 عالميا تلتها السعودية بالمرتبة 82 والعُمانية 83 والبحرينية 84 عالمياً.
وحافظت ألمانيا على صدارة المؤشر على مدى الأعوام الستة الماضية، كما جاءت كل من فرنسا والدنمارك في المركز الثاني مباشرة بعد ألمانيا في حين احتلت أفغانستان المركز الأخير في المؤشر.

ويقيس مؤشر "هينلي وشركاه - كوشينوف" الذي أطلق العام الماضي، جودة الجنسية عبر البيانات القابلة للقياس الكمي لتحديد الفرص والقيود التي تنطوي عليها الجنسية، والقيمة الضمنية من حيث جودة الحياة وفرص النمو المتاحة للفرد ضمن بلد المنشأ، وكذلك القيمة الخارجية للجنسية. (بترا)