آخر المستجدات
تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا ترايسي شمعون: لبنان بيستاهل أن نضحي من اجله اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة اليوم الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام

الإفتاء: ظهور المذنب العملاق في سماء المملكة

الاردن 24 -  
قال رئيس قسم الأهلة في دائرة الإفتاء العام، الفلكي عماد مجاهد إنه رصد في سماء المملكة، عند ساعات فجر اليوم الثلاثاء وقبل طلوع الشمس بقليل، مذنب "نيووايز" الذي أطلق عليه العلماء" المذنب العملاق" ، مشيرا الى أنه يظهر أيضا في جميع الدول العربية والعالم .
وأضاف مجاهد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المذنب يشاهد حاليا ذيلا واضحا، وهو عبارة عن غازات تنطلق من نواة المذنب الجليدية نتيجة تبخرها بحرارة الشمس، ومن ثم تدفع الرياح الشمسية هذه الغازات بعيدا عن نواة المذنب.
وأشار إلى أنه يمكن مشاهدة المذنب "نيووايز" بالعين المجردة يومي الأربعاء والخميس، وتتعذر رؤيته بعد ذلك حتى منتصف الشهر، ليظهر لامعا بالعين المجردة في ساعات المساء بعد غروب الشمس، ما يتيح الفرصة للمهتمين لرؤيته بسهوله.
ويشاهد المذنب في ساعات الصباح وقبل شروق الشمس بقليل، ويستمر في الظهور حتى يوم السبت المقبل، وسيختفي بعد ذلك لاقترابه من مكان الشمس في السماء لبضعة أيام ليعود ويظهر من جديد في ساعات المساء بعد غروب الشمس ابتداء من يومي 15 و16 الشهر الحالي، حيث يمكن للناس مشاهدته بعد غروب الشمس بقليل.
وبين مجاهد أن المذنب ظهر في الجهة الشمالية الشرقية من السماء في كوكبة العيوق بالقرب من نجم "كابيلا" الذي يظهر بلمعان برتقالي واضح في السماء الشمالية الشرقية، وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وسيكون قريبا من الأفق الشرقي، لجهة الشمس ثم سيعود للظهور في السماء الشمالية الغربية بعد غروب الشمس، أي في ساعات المساء ابتداء من 15 تموز الجاري. يشار إلى أن المذنب الجديد "نيووايز"، يبعد عن الأرض 525 مليون كيلومتر، اكتشفه المرصد الفلكي الفضائي في السابع والعشرين من شهر آذار مارس 2020، وأشارت الحسابات الفلكية أن المذنب كان في أقرب نقطة له من الشمس في الثالث من تموز الحالي، وعلى مسافة 43 مليون كيلومتر.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies