آخر المستجدات
بعد انتشار فايروس كورونا.. الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في الصين القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر
عـاجـل :

الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم

الاردن 24 -  
تامر خورما - يواصل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة، اعتصامهم أمام الديوان الملكي، منذ 26 يوما، احتجاجا على تنصّل المسؤولين من تنفيذ وعودهم بتوفير فرص عمل.

وقد أعلن عدد من المعتصمين في وقت سابق إضرابا جزئيا عن الطعام، إثر ما وصفوه بـ "تهميش وتعنّت الحكومة، وسدّ الطريق". وأكّد المحتجون أنهم سيلجؤون إلى التصعيد، عبر طرق أبواب منظمات حقوق الإنسان.

كما أعلنوا اعتزامهم تنظيم مسيرة سلميّة تقرّر انطلاقها، بعد صلاة العشاء لليوم الأحد، من مسجد جعفر الطيّار الكائن في حيّ الطفايلة إلى المسجد الحسيني في وسط البلد.

وكان أحد المعتصمين المضربين قد تمّ إسعافه إلى المستشفى مساء السبت، إثر إصابته بالإعياء.

يذكر أن المضربين عن الطعام من أبناء حيّ الطفايلة هم: محمد نور ربيحات، محمد عمر الحراسيس، يزن محمد السعود، حسين نعيم الحراسيس، أحمد الخوالدة، حسان خالد الحراسيس، حمزة عبدالصمد السعود، ضياء حسن عواد، حسين محمد الرعود، عثمان عيسى السعود، عبدالله عبدالصمد ربيحات، ومحمد بسام السعود.

وقد لجأ المضربون عن الطعام إلى أسلوب القرع على الأواني الفارغة، تعبيرا عن احتجاجهم، ولإيصال صوتهم إلى صنّاع القرار، كما أكّد المعتصمون تمسّكهم بسلميّة هذه الإحتجاجات، داعين للتضامن مع قضيّتهم.