آخر المستجدات
"الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام “رمديسيفير” لعلاج كورونا الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية

الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز

الاردن 24 -  
** الإصلاح النيابية في خطابها لرئيس مجلس النواب: عقد جلسة حجب الثقة عن حكومة الرزاز بسبب اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني استحقاق دستوري واجب النفاذ



وجهت كتلة الإصلاح النيابية خطابا لرئيس مجلس النواب م. عاطف الطراونة أمس الأحد، طالبت فيه بتنفيذ الاستحقاق الدستوري بعقد جلسة لطرح الثقة بحكومة الرزاز، نتيجة لاستكمالها كافة أسباب حجب الثقة عنها، على رأسها عدم تنفيذها لقرارات مجلس النواب، وعدم استجابتها للإرادة الشعبية برفض اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني وإلغائها.


وأكدت الكتلة في الخطاب، الذي سلمه رئيسها د. عبدالله العكايلة لرئيس مجلس النواب، على وجوب نفاذ أحكام الدستور الأردني وتنفيذ المادتين 53 و 54 من الدستور، وعرض المذكرة التي وقعها 29 نائبا بطلب حجب الثقة عن الحكومة في جلسة مجلس النواب يوم غد الثلاثاء الموافق 25/3/2020.


وقال العكايلة إن المذكرة بطلب عقد جلسة حجب الثقة سلمت للأمانة العامة لمجلس النواب بتاريخ 5/1/2020 ، حيث لم تستجب الحكومة لقرار مجلس النواب برفض اتفاقية الغاز، ولم تلتزم بأي مهلة لتقديم مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني ويلغي الاتفاقية التي أبرمت عام 2016 ، الأمر الذي لا يمكن الصمت أمامه دون استنفاذ كافة الوسائل الدستورية الممكنة بيد مجلس النواب للحفاظ على سيادة الأردن، وحمايته من هيمنة العدو الصهيوني على أهم القطاعات الاستراتيجية فيه وأهمها قطاع الطاقة.


وفيما يلي نص الخطاب :


سعادة رئيس مجلس النواب المحترم
تحية طيبة وبعد ،،


لقد تقدمت كتلة الإصلاح النيابية مع عدد من الزملاء النواب الكرام بمذكرة بطلب عقد جلسة لحجب الثقة عن الحكومة، وبلغ عدد الموقعين على المذكرة 29 نائبا سلمت للأمانة العامة لمجلس النواب بتاريخ 5/1/2020 ، وذلك لاستكمال الحكومة كافة أسباب حجب الثقة عنها على رأسها عدم الإستجابة لقرار مجلس النواب ولنبض الشارع الأردني الرافض لعقد اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.


إننا وعملا بأحكام المادة 53 والمادة 54 من الدستور الأردني، وأمام هذا الإستحقاق الدستوري، نطالب بإدراج هذه المذكرة على جدول أعمال جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 25/2/2020م ، للسير بالإجراءات الدستورية المتعلقة بهذا الشأن.

 
Developed By : VERTEX Technologies