آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

الاردن 24 -  
قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، فتح المراكز القرآنية في الجمعيات التي تقع ضمن اختصاص الأوقاف، اعتبارا من 9 آب المقبل، وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ويقتصر فتح المراكز على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، يتم تحديدها بالتنسيق مع مديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية في الوزارة، بحسب تعميم صادر عن وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء.

وبحسب التعميم اشترطت الوزارة فتح المركز القرآني لغايات تدريس القرآن الكريم، بحيث تكون ساعات الدوام خلال الفترة الصباحية لحين انتظام الطلبة بالدوام الرسمي في وزارة التربية والتعليم، على ان يكون في الغرفة الصفية الواحدة عشرة طلاب فقط، مع ضرورة التباعد والالتزام بالإجراءات الوقائية. 

وأشار التعميم إلى أنه في حال مخالفة الجمعية أو المركز لأي من هذه التعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه. 

وأكد وزير الأوقاف، بحسب التعميم ضرورة الالتزام بالشروط المتعلقة بتعقيم المراكز وتنظيفها قبل بدء العمل والاستمرار على ذلك طيلة فترة العمل. 

كما أكدت الوزارة على المراكز عدم الإعلان عن دورات في العلوم الشرعية، لحين التأكد من التزام المراكز بالشروط المعلن عنها واستقرار عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies