آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

الأمير علي..نصيحة بـ صيغة (تحذير)

أمجد المجالي
عندما خاض الأمير علي بن الحسين انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي «فيفا» وفي مواجهة «إمبراطورية» بلاتر، فإنه أعلنها واضحة وصريحة: لا أنظر إلى المنصب، وهدفي يكمن بحماية اللعبة كـ محب وعاشق، وخصوصاً أن هناك الكثير من الجدل حول إدارة الأمور داحل المنظمة الدولية وما يشوب ذلك من تكنهات بـ الفساد.

وجدد سموه التأكيد في أكثر من مناسبة، وحتى بعد نجاح مساعيه بكشف ما لف اللعبة من شبهات فساد أطاحت بـ بلاتر ودائرته المقربة، بأنه سيبقى المراقب لشؤون إدارة اللعبة انطلاقاً من إيمانه بدوره الحامي لها، والمحب والحريص.

وتأتي نصيحة الأمير علي إلى انفانتينو رئيس «فيفا» في إطار ذلك الحرص الكبير من سموه على اللعبة، وإن أخذت النصيحة التي جاءت عبر تصريحات لـ وكالة الأنباء الفرنسية بـ صيغة التحذير: على انفانتينو أن يبتعد عن السياسة.

ولفت سموه إلى أن ما يطرحه انفانتينو من أفكار يرسخ الاعتقاد إلى بعض التشابه بآلية الطرح مع بلاتر، ولهذا فإن عليه البقاء بعيداً عن السياسة وخصوصاً في ما يتم عرضه وطرحه حول مونديال الدوحة بدءاً من زيادة عدد المنتخبات والتشاركية مع الدول المجاورة لـ الدوحة.

ولاقت تصريحات الأمير علي ورسائله الواضحة والمباشرة إلى رئيس «فيفا» تفاعلاً كبيراً بـ أوساط اللعبة، وشكلت نصيحة قيّمة تدور في مدارات عدم الوقوع في أخطاء سابقة شوهت سمعة اللعبة وخصوصاً بما يتعلق بتوجهات اللعب على وتر السياسة وإقحام اللعبة بتجاذبات تتنافى ومبادئها السامية ومعاييرها الراسخة.

وتأتي تحذيرات الأمير علي، بعدما عرفت الفترة الماضية تسريبات لـ مواقع إعلامية عالمية حول شبهات بضلوع انفانتينو بقضايا خاصة بخرق قوانين ومعايير اللعب المالي النظيف لصالح ناديين من أوروبا، إلى جانب ما وجهه رئيس الاتحاد الألماني لانتقادات حادة لرئيس فيفا ومطالبته بضرورة التمتع بالمزيد من الشفافية والمصداقية وخصوصا في ما يطرحه من أفكار جديدة، الأمر الذي يؤكد أهمية النصيحة «التحذيرية» التي وجهها الأمير علي، الحريص على حماية اللعبة ونصاعة صورتها.

amjadmajaly@yahoo.com
الراي