آخر المستجدات
البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم لبنان في سادس يوم من المظاهرات.. الترقب سيد الموقف الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول سعيدات يطالب الشواربة بتعبيد طرق جرفتها آليات الأمانة قرب مستودعات الغاز قبل الشتاء المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي الرئيس الإسرائيلي: سأكلف غانتس بتشكيل الحكومة المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون باجراءات تصعيدية ذوو الأسرى الأردنيين يعتصمون أمام الخارجية.. والصفدي يلتقي الأهالي داخل الوزارة - صور هيئة الأسرى: 28 يوماً على إضراب الأسيرة اللبدي وسط تدهور بصحتها
عـاجـل :

الأمانة: نتابع ديمومة نظافة شبكات تصريف مياه الأمطار استعداداً لموسم الشتاء

الاردن 24 -  
أكدت أمانة عمان أن تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار هي عملية مستمرة، وأن الأمانة كثفت جهودها ضمن الاستعدادات لموسم الشتاء على تنظيف العبارات الصندوقية والأنبوبية والقنوات المكشوفة المتعلقة بشبكات الطرق على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق.
وقال المدير التنفيذي للطرق المهندس إيهاب الدباسإن أمانة عمان قامت بتغليف مناهل تصريف مياه الأمطار التي تم تنظيفها بأكياس بلاستيكية فارغة لمنع دخول المخلفات والأتربة التي تنجرف نحوها بفعل العوامل الطبيعية.
وكذلك قامت بتنظيف العبارة الرئيسية في منطقة سقف السيل أسفل شارع قريش وصولاً إلى مخرجها في المحطة وهي تحت المتابعة لمنع إنجراف الأتربة من المناطق المحيطة كونها أخفض منطقة.
وأشار المهندس الدباس إلى إنشاء عبارات أنبوبية وصندوقية في مواقع مختلفة من العاصمة لمعالجة العديد من المشاكل التي تم رصدها خلال المواسم السابقة، والتأكد من جاهزية مضخات الشفط وغرف تجميع المياه داخل الأنفاق وعددها 4 يتم تشغيلها في حال تساقط الأمطار لشفط المياه أولا بأول .
وأكد أن أمانة عمان قامت الشهر الماضي باستلام آليات جديدة مخصصة للتعامل بحالات الطرق أثناء المنخفضات الجوية سيتم إدخالها للخدمة وهو ما يعزز الاسطولالعاملبهذا الجانب.
وتعتمد الأمانة وفقاً للدباس عند الإعلان عن حالة الطوارئ (خفيفة، متوسطة، قصوى) ما يرد من دائرة الأرصاد والتنبؤات الجوية، علما أنه يوجد 22 غرفة طوارئ موزعة في مناطق الأمانة وغرفتي طوارئ في تلاع العلي ورأس العين الرئيسيتين.
وأضاف أنه في حالات الطوارئ القصوى (الثلوج) يوجد أربعة مراكز رئيسية للتعامل مع الحالة الجوية تقع في حدائق الحسين، تلاع العلي، المهاجرين، راس العين، إضافة للمراكز الفرعية في مديريات المناطق.
ووفقا لاستعدادات أمانة عمان تم تحديد مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع إليها ومعالجتها في حال رصد أي حالة تعيق إنسيابية مياه الأمطار .
وتنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الامطار والتأكد من انسياب المياه ، والتأكد من جاهزية المعدات والآليات وصيانة مضخات المياه في المناطق والدوائر ، وجاهزية الكوادر البشرية.
--(بترا)