آخر المستجدات
تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين حجر بناية في جبل النزهة بعد تسجيل حالة إصابة مخالطة نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم

الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري

الاردن 24 -  
عقدت اللجنة المالية واللجنة القانونية لمجلس أمانة عمان اليوم الخميس، جلسة مشتركة للإطلاع على الوضع المالي في ظل أزمة جائحة كورونا وأثرها على ايرادات الامانة.

ورفعت اللجنة المشتركة وفقا لنائب رئيس اللجنة المالية معتز اللوزي التوصيات الى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والتي أخذت بالاعتبار القرارات الحكومية وقرارات أمانة عمان بما يختص برواتب الموظفين.

وأشار أن رواتب الموظفين لم تمس وأن القرارات التي اتخذت اقتصرت على إيقاف العمل الإضافي وجزء من مكافأة القطاع (مكافأة الإنجاز) بإستثناء دوائر البيئة، علما بأن مكافأة القطاع أقرت اواخر العام الماضي.


كما أوصت اللجنة بعد التشاور والإطلاع على الأرقام من الدائرة المالية بمراجعة دورية للقرارات الصادرة حيث أنها ليست قرارات دائمة وبما ينسجم مع مستجدات أزمة جائحة فيروس كورونا.

كما تضمنت التوصيات التي تسلمها الشواربة اليوم بتمديد مهلة سداد قروض الموظفين والمشتريات المستحقة لنادي موظفي الأمانة وصندوق الإسكان، والإسراع بوضع خطة لفتح القطاعات التي ترفد موازنة الأمانة بالإيرادات المالية كقطاع التخطيط بما يمكنها من إنجاز التزاماتها المالية. 

وأشار اللوزي أن اللجنة القانونية التي يترأسها المحامي حازم النعيمات أكدت خلال الجلسة ان القرارات التي اتخذت هي قانونية ومن صلاحيات امين عمان وجاءت نتيجة للظروف الطارئة التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا .

واكد على ضرورة توخي الدقة عند تداول المعلومات واللجوء الى الجهات المعنية الرسمية للحصول على المعلومة الدقيقة من مصادرها الرسمية.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies