آخر المستجدات
مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات
عـاجـل :

الأمانة تواصل استقبال طلبات الاعتراض والاستئناف لملاحق التخمين

الاردن 24 -  
تواصل أمانة عمان استقبال طلبات الاعتراض والاستئناف على ملاحق قائمة التخمين لعام2020 بعد صدورها في الجريدة الرسمية وإيداعها لدى مراكز التخمين استناداً لأحكام قانون ضريبة الأبنية والأراضي النافذ.
وقال المدير التنفيذي للشؤون المالية في الامانة الدكتور أحمد العموش في تصريح صحفي اليوم الخميس، ان عملية الاعتراض والاستئناف تقتصر فقطعلى التخمين الذي تم العام الماضي، وان تقديم الاعتراض على قيمة التخمين تتم إلكترونياً بالدخول إلى موقع الأمانة (www.amman.jo)، خلال مدة أقصاها السادس عشر من شباط القادم.
واشار العموش، الى انه يتم إنشاء ملف خاص بالمستخدم من نافذة مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة واستكمال التسجيل والحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، ثم الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية وتحديد الدخول من خلال القطاعات، حيث تظهر خدمات القطاع المالي باللون الأحمر الغامق، وبعدها يتم اختيار خدمة ضريبة الأبنية والمسقفات واستخراج بيانات الضريبة بإحدى الطرق الثلاث المتوفرة .
واضاف، انه بعد الدخول إلى صفحة الضريبة الخاصة بالعقار، يتم اختيار خدمة طلب اعتراض على التخمين من قائمة الخيارات أسفل الشاشة، واستكمال تعبئة البيانات المطلوبة من أسباب الاعتراض وعنوان مقدم الطلب وغيرها من البيانات، ثم الحصول على رقم للطلب من خلال رسالة إلكترونية على هاتف مقدم الطلب.
واوضح العموش، ان لجنة التخمين وبعد تقديم الطلب، تقوم بالاتصال بصاحب العلاقة، والنظر في طلبه بحضوره وإبلاغه بالقرار بموجب إشعار تخمين خاص بالاعتراض.
وفي حال لم يقتنع مقدم الطلب بالقرار يحق له تقديم طلب استئناف إلكتروني من خلال قائمة الخيارات خلال مدة أقصاها 14 يوما من تبلغه الإشعار بقرار اللجنة وتعبئة بيانات الطلب.
-- (بترا)