آخر المستجدات
جمحاوي: لن نستملك مدفن جبل الجوفة لعدم وجود مخصصات مالية كيف دخلت شحنة القمح الروماني عنبر 3 رغم تناقض نتائج الفحوصات ؟! مطالبات نيابية بمعادلة رواتب معلمي الثقافة العسكرية المدنيين مع معلمي التربية ابو حسان يستنفر الصعوب وشويكة والزعبي لحجب تطبيقات اوبر وكريم.. وضبط المخالفين الصعوب: وزارة النقل صاحبة الولاية برسم سياسات النقل.. و40% من النساء تعزف عن العمل بسبب سوء المواصلات العامة الزراعة: نقل شحنة الذرة من الحرة الى مستودعات التاجر.. والكمية صالحة للاستهلاك الحيواني هميسات يسأل عربيات عن شركة الحج والعمرة التابعة للاوقاف ويصف القرار بالعشوائي الحنيفات: اجراءات عملية لرفع حظر استيراد الخضار من الاردن.. وجهاز جديد بمواصفات عالية العربية لحقوق الانسان: تعذيب مواطن بتهمة محاولة رشي شرطي.. والامن يردّ الامانة تكشف عن مواقع كاميرات الرادار وخطة لانشاء جسور وانفاق جديدة الامارات تكشف اسباب حظر استيراد الخضراوات والفواكه من الاردن الطراونة للحباشنة: لم نحكم على أحد بالفساد.. والقضاء هو الفيصل نواب يفتحون النار على تعديلات قانون العقوبات.. والعرموطي: تشجيع على الدعارة العاملون في الصحة يعتصمون أمام الوزارة.. والازرعي: تنفيذ المطالب محكوم بالأنظمة الأمانة تعتذر للمواطنين.. والشواربة يعمم بعدم تنفيذ اعمال صيانة اثناء الدوام المئات من سائقي التكسي الاصفر يحتجون على (اوبر وكريم) امام النواب - صور بسبب الحرب في سوريا.. استقالة رئيس شركة لافارج .. هل موَّل المجموعات المسلحة؟ سعيدات يحذر من الانتشار الكبير لمحطات المحروقات المعلمين: قانون النقابة انتقل من عهدة وزارة التربية الى مجلس الوزراء.. ونتواصل مع النواب العدوان: العمل على طريق اربد - عمان في مراحله النهائية.. ونواصل ازالة 300 ألف متر تراب

الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان

الأردن 24 -  
أطلقت أمانة عمان اليوم الاثنين مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان ، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير النقل حسين الصعوب .
وقال الدكتور الشواربه إن اطلاق المشروع يعتبر خطوة للامام لإيجاد نقل حضاري منتظم وراقي يقدم خدمة مميزة ويعكس صورة ايجابية ويليق بمستوى الاردن والاردنيين، مثمناً جهود الحكومة وأمانة عمان لتنفيذ التوجيهات الملكية بإيجاد منظومة نقل عام حديث ومتطور .
ودعا الشواربة إلى تحفيز الأفكار البناءة التي تنطلق من خلال المشاريع التشاركية مع القطاع الخاص والتي تطمح أمانة عمان من خلالها لإيجاد منظومة نقل متقدمة تواكب العصر و تطوارته.
وأشاروزير النقل المهندس حسين الصعوب إلى أبرز التحديات التي تواجه منظومة النقل العام في الأردن ومنها، غياب السياسات وآليات الدعم ، وتفشي الملكية الفردية لأسطول النقل العام مع الأخذ بالاعتبار الزيادة السكانية الطارئة، وصعوبة توفير بيانات واحصاءات دقيقة وشاملة وهو ما تعمل الوزارة على معالجته وتوفيره .
ووفقا لرئيس لجنة المشروع مدير دائرة النقل العام في أمانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكاتيهدف المشروع لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيض مسافة التجوال لإلتقاط الراكب والتي تقدر ب 350 مليون كم / سنوي وهو مايسهم بتخفيض انبعاثات عوائد المركبات وتخفيض فاتورة المحروقات ، وعدد رحلات التجوال والاسهام بالحد من الازدحامات المرورية .
و يمر التطبيق بعدة مراحل بدايتهايقوم طالب الخدمة بطلب التكسي عن طريق الاتصال (الارضي ، خلوي) او التطبيق دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت ، من خلال برمجيات محددة من شركات الاتصالات .
واضاف من خلال مزود الخدمة يتم تحديد موقع طالب الخدمة وتحديد اقرب تكسي غير مشغول وارسال الطلب له وقبوله من السائق عن طريق الجهاز الطرفي وذلك تماشياً مع قانون ادارة السير بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة .
وتابع الوريكات يتم ارسال موقع طالب الخدمة الى السائق مع كيفية وصول السائق للموقع عبر نظام التتبع بالمركبة مع تواجد خيار التواصل الصوتي بطالب الخدمة للتاكد من الموقع .
وكشف بانه سيتم ربط النظام مع أمانة عمان التي سيكون لها صلاحية الوصول إلى كافة المعلومات ومع مكاتب التكسي المشتركة بالنظام للسيارات التابعة لها ، وتسهيل استخدام الأمانة للأجهزة المشمولة في هذا النظام لغايات تطوير وإدارة خدمات النقل العام .
واشار الى تأهيل شركتين متخصصتين لتقديم هذه الخدمة بعد استيفائهما للشروط الفنية والمالية والتقنية وبما ينسجم مع الاسس الصادرة عن مجلس امانة عمان الكبرى وهما: شركتي باب القمر" ايزي تكسي " وائتلاف شركة نور الاردنية للنقل مع شركة توصيل لمعلومات الاتصالات .
وحضر حفل إطلاق المشروع أمين عمان السابق عقل بلتاجي ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من النواب اعضاء لجنة النقل النيابية ، ومدير ادارة السير ، ومدير المعهد المروري الاردني ،وأعضاء لجنة الأمانة ، وممثلي شركات الاتصالات زينواورانجوأمنية والنقابات المعنية بالنقل ، وعدد من مالكي مكاتب تكسي الاندماج في عمان، ومندوب البنك المركزي لانظمة الدفع الالكترونية .