آخر المستجدات
الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا لان عقلية الدولة هي من تديره سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة

الأمانة تطلق مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان

الاردن 24 -  
أطلقت أمانة عمان اليوم الاثنين مشروع نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي الأصفر في عمان ، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ووزير النقل حسين الصعوب .
وقال الدكتور الشواربه إن اطلاق المشروع يعتبر خطوة للامام لإيجاد نقل حضاري منتظم وراقي يقدم خدمة مميزة ويعكس صورة ايجابية ويليق بمستوى الاردن والاردنيين، مثمناً جهود الحكومة وأمانة عمان لتنفيذ التوجيهات الملكية بإيجاد منظومة نقل عام حديث ومتطور .
ودعا الشواربة إلى تحفيز الأفكار البناءة التي تنطلق من خلال المشاريع التشاركية مع القطاع الخاص والتي تطمح أمانة عمان من خلالها لإيجاد منظومة نقل متقدمة تواكب العصر و تطوارته.
وأشاروزير النقل المهندس حسين الصعوب إلى أبرز التحديات التي تواجه منظومة النقل العام في الأردن ومنها، غياب السياسات وآليات الدعم ، وتفشي الملكية الفردية لأسطول النقل العام مع الأخذ بالاعتبار الزيادة السكانية الطارئة، وصعوبة توفير بيانات واحصاءات دقيقة وشاملة وهو ما تعمل الوزارة على معالجته وتوفيره .
ووفقا لرئيس لجنة المشروع مدير دائرة النقل العام في أمانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكاتيهدف المشروع لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيض مسافة التجوال لإلتقاط الراكب والتي تقدر ب 350 مليون كم / سنوي وهو مايسهم بتخفيض انبعاثات عوائد المركبات وتخفيض فاتورة المحروقات ، وعدد رحلات التجوال والاسهام بالحد من الازدحامات المرورية .
و يمر التطبيق بعدة مراحل بدايتهايقوم طالب الخدمة بطلب التكسي عن طريق الاتصال (الارضي ، خلوي) او التطبيق دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت ، من خلال برمجيات محددة من شركات الاتصالات .
واضاف من خلال مزود الخدمة يتم تحديد موقع طالب الخدمة وتحديد اقرب تكسي غير مشغول وارسال الطلب له وقبوله من السائق عن طريق الجهاز الطرفي وذلك تماشياً مع قانون ادارة السير بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة .
وتابع الوريكات يتم ارسال موقع طالب الخدمة الى السائق مع كيفية وصول السائق للموقع عبر نظام التتبع بالمركبة مع تواجد خيار التواصل الصوتي بطالب الخدمة للتاكد من الموقع .
وكشف بانه سيتم ربط النظام مع أمانة عمان التي سيكون لها صلاحية الوصول إلى كافة المعلومات ومع مكاتب التكسي المشتركة بالنظام للسيارات التابعة لها ، وتسهيل استخدام الأمانة للأجهزة المشمولة في هذا النظام لغايات تطوير وإدارة خدمات النقل العام .
واشار الى تأهيل شركتين متخصصتين لتقديم هذه الخدمة بعد استيفائهما للشروط الفنية والمالية والتقنية وبما ينسجم مع الاسس الصادرة عن مجلس امانة عمان الكبرى وهما: شركتي باب القمر" ايزي تكسي " وائتلاف شركة نور الاردنية للنقل مع شركة توصيل لمعلومات الاتصالات .
وحضر حفل إطلاق المشروع أمين عمان السابق عقل بلتاجي ونائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من النواب اعضاء لجنة النقل النيابية ، ومدير ادارة السير ، ومدير المعهد المروري الاردني ،وأعضاء لجنة الأمانة ، وممثلي شركات الاتصالات زينواورانجوأمنية والنقابات المعنية بالنقل ، وعدد من مالكي مكاتب تكسي الاندماج في عمان، ومندوب البنك المركزي لانظمة الدفع الالكترونية .