آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

الأعيان يطالبون الحكومة بمنع التدخين في الأماكن العامة

الاردن 24 -  
دعا مجلس الأعيان الحكومة الى تفعيل تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47، الذي يمنع التدخين في الأماكن العامة.
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان العين الدكتور يوسف القسوس: إن المجلس رفع إلى الحكومة عددًا من التوصيات التي أقرتها اللجنة في المجال البيئي، وجاءت على خلفية اجتماعاتها مع المعنيين في وزارة البيئة.
وتضمنت التوصيات العمل على إنفاذ مشروع إعادة تأهيل سيل الزرقاء، المُقر من مجلس الوزراء عام 2015.
وأكدت اللجنة في توصياتها، ضرورة دعم المحميات الطبيعية، والعمل على متابعتها كمشاريع اقتصادية ووضع تشريعات وقوانين خاصة بإداراتها، وزيادة دور المجتمعات المحلية بالمحافظة عليها، مشيرة الى توصيات "صحة الأعيان" بضرورة تفعيل اتفاقية باريس لسنة 2015 للتغير المناخي، الذي وقعت عليها المملكة عام 2016 في الأمم المتحدة.
ودعت اللجنة في توصياتها، إلى وضع خطة عمل مناسبة لإدارة النفايات بجميع أنواعها في المملكة، وتطبيق وتطوير الأنظمة المتعلقة بسياسة إدارتها، خاصة النفايات الطبية والنفايات "الخطرة" وخاصة تلك في موقع السواقة، إلى جانب رصد المخصصات لإنشاء مشاريع لإعادة تدوير النفايات.
ونبهت اللجنة في توصياتها الى ضرورة فصل مهام وزارة البيئة عن الزراعة، لأهمية الدور الذي تقوم به "البيئة" بموجب قانونها، فيما يتعلق بالرقابة على كافة الأنشطة التنموية وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة بالمجال البيئي.
--(بترا)