آخر المستجدات
القبض على الشخص الذي قام بسلب البنك الأهلي في سحاب مصدر نيابي: العفو العام يشمل العقوبة الجزائية ولا يشمل الحقوق المالية للمتضررين تعيين مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية لدى دمشق الرزاز : 4% نسبة الفائدة على قرض البنك الدولي.. ولن نزيد الضريبة على المواطنين الرزاز يكلف مجد شويكة بمتابعة ملف وشؤون وزارة تطوير الاداء المؤسسي الخدمة المدنية لـ الاردن24: الكشوفات التنافسية الاسبوع القادم.. ووظفنا جميع خريجي "الحقوق" لجنة تدقيق ملفات العضوية في نقابة الصحفيين .. هكذا نمؤسس العمل ونحوكمه التربية تعلن صرف مستحقات المعلمين العاملين على حساب التعليم الاضافي للسوريين طهبوب: الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها لحماية السيادة الأردنية لجنة تدقيق ملفات عضوية نقابة الصحفيين: لا مبرر لاعادة الملفات إلينا طالع السيرة الذاتية لوزراء حكومة الرزاز الجدد: المعاني والخصاونة وشويكة ارادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الرزاز: المعاني للتربية والتعليم العالي والخصاونة للنقل وشويكة للسياحة الرواشدة يكتب: نكتشف اننا لم نبدأ بعد..! مهندسو التربية يمتنعون عن تصحيح التوجيهي - صور اصحاب الشقق الفندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم - صور التربية ل الاردن٢٤: انتهاء تصحيح امتحان التوجيهي نهاية الشهر الحالي الفلاحات يطالب الحكومة للتعامل بندية مع اسرائيل: لدينا أوراق ضغط كافية البنك الأهلي يكشف تفاصيل حول حادثة السطو المسلح على احد فروعه: سرقة 14,200 دينار الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني
عـاجـل :

الأعيان يطالبون الحكومة بمنع التدخين في الأماكن العامة

الاردن 24 -  
دعا مجلس الأعيان الحكومة الى تفعيل تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47، الذي يمنع التدخين في الأماكن العامة.
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان العين الدكتور يوسف القسوس: إن المجلس رفع إلى الحكومة عددًا من التوصيات التي أقرتها اللجنة في المجال البيئي، وجاءت على خلفية اجتماعاتها مع المعنيين في وزارة البيئة.
وتضمنت التوصيات العمل على إنفاذ مشروع إعادة تأهيل سيل الزرقاء، المُقر من مجلس الوزراء عام 2015.
وأكدت اللجنة في توصياتها، ضرورة دعم المحميات الطبيعية، والعمل على متابعتها كمشاريع اقتصادية ووضع تشريعات وقوانين خاصة بإداراتها، وزيادة دور المجتمعات المحلية بالمحافظة عليها، مشيرة الى توصيات "صحة الأعيان" بضرورة تفعيل اتفاقية باريس لسنة 2015 للتغير المناخي، الذي وقعت عليها المملكة عام 2016 في الأمم المتحدة.
ودعت اللجنة في توصياتها، إلى وضع خطة عمل مناسبة لإدارة النفايات بجميع أنواعها في المملكة، وتطبيق وتطوير الأنظمة المتعلقة بسياسة إدارتها، خاصة النفايات الطبية والنفايات "الخطرة" وخاصة تلك في موقع السواقة، إلى جانب رصد المخصصات لإنشاء مشاريع لإعادة تدوير النفايات.
ونبهت اللجنة في توصياتها الى ضرورة فصل مهام وزارة البيئة عن الزراعة، لأهمية الدور الذي تقوم به "البيئة" بموجب قانونها، فيما يتعلق بالرقابة على كافة الأنشطة التنموية وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة بالمجال البيئي.
--(بترا)