آخر المستجدات
المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المفرق: رفع العزل عن قرية فاع غدا المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية
عـاجـل :

الأعيان يخفض مخصصات أعضائه بنسبة 30 بالمئة

الاردن 24 -  
أعلن رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، اليوم الثلاثاء، أن المكتب الدائم للمجلس قرر تخفيض مخصصات الأعيان المالية بواقع ثلاثين بالمئة، دعما لخزينة الدولة، اعتبارا من مطلع شهر أيار المقبل وحتى انتهاء عمر المجلس الدستوري.
ويأتي هذا القرار لدعم جهود الحكومة في مواجهة وباء فيروس كورونا والتغلب على مختلف التحديات الاقتصادية الناجمة عن هذه الجائحة ولتمكينها من تقديم الدعم لمختلف القطاعات الاقتصادية التي تضررت أعمالها بسبب إجراءات مواجهة هذا الوباء.
وبين الفايز أنه وانطلاقا من حرص الأعيان في إسناد الجهود الوطنية، التي تبذلها الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا، فقد قدم الأعيان يوم أمس والأسبوعين الماضيين مبلغ 300 ألف دينار كتبرع شخصي منهم، لكل من صندوق همة وطن وحساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية ولوزارة الصحة بواقع مئة ألف دينار لكل جهة منهم.
ودعا رئيس مجلس الأعيان الجميع، وخاصة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، والمؤسسات الخاصة ورجال الأعمال، وكل شخص مقتدر إلى تقديم الدعم المالي اللازم للدولة، انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع. وقال الفايز إن الوقوف إلى جانب الوطن وخاصة في هذه الظروف واجب وطني وأخلاقي، وعلينا جميعا تحمل المسؤولية. وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة وكافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، وقواتنا المسلحة الجيش العربي، بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، في التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره.
كما دعا كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والالتزام بكافة القرارات والتعليمات التي تصدرها الحكومة وتقديم كل جهد ممكن لإسناد جهود الحكومة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies