آخر المستجدات
د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء الأول وزير الصحة يعلن تسجيل وفاة خامسة بفيروس كورونا.. و(9) اصابات جديدة في الاردن الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام
عـاجـل :

الأسعار جنونية: الخضار المركزي يتحول لسوق سوداء والرقابة غائبة

الاردن 24 -  

-كشفت جولة ميدانية على سوق الخضار المركزي في عمان، عن فوضى تعم الشارع المحاذي للسوق في ظل استمرار إغلاقه.

و،تكدس الباعة والتجار والمشترون بصورة لا تراعي أي متطلبات للسلامة والصحة العامة، وكان الاكتظاظ واضحا، فيما ارتفعت الأسعار بصورة جنونية لمستويات قياسية.

وتجري عمليات البيع بصورة غير منظمة نهائية، في ظل غياب تام لأي رقابة من أي جهة وعلى رأسها وزارة الزراعة المسؤولة عن السوق.

وبينما لم يجب وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، على اتصالات ، قال مدير السوق أنس محادين  إنه لغاية هذه اللحظة لم يصلنا أي تعليمات لفتح السوق، مبررا ارتفاع الأسعار بقوله إن "العميلة أصبحت سوق سوداء نتيجة البيع خارج أسوار السوق”. وفي نفس الوقت قال محادين إنه يجري فقط إخراج الموز من داخل السوق لمن يطلب من التجار، الذين يقومون ببيعه خارجه.

وفي السياق نفسه، أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي أن الرقابة على الأسعار وتحديدها، من اختصاص وزارة الصناعة والتجارة، مؤكدا أن الخضار والفواكه تباع بأسعار متدنية من المزارع في غور الأردن.


(الغد)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies