آخر المستجدات
متحدث باسم إردوغان: امريكا والاردن ستنشران جنودا في درعا الدكتور البراري يكتب عن تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد: قُضي الأمر النقد الدولي يحث الاردن على رفع الاسعار والضرائب من خلال ازالة الاستثناءات طقس معتدل نهارا ولطيف ليلا الجمعة وارتفاع على درجات الحرارة غدا إمهال قطر 10 أيام لتنفيذ مطالب دول المقاطعة - تفاصيل الحكومة تحيل مشروع قانون إلغاء الأعلى للشباب إلى النواب الرزاز يوافق على ترقية معلمين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اوبر وكريم تتقدم بطلبات ترخيص.. ومجاهد للشركات: رخّصوا ثمّ ناقشوا الغذاء والدواء ترخص شركة لانتاج الصابون ومواد التجميل من الزيوت المستعملة الخدمة المدنية يطلب دفعة جديدة من خريجي الطب للامتحان الاستباقي - اسماء روسيا: لدينا درجة عالية من الثقة بمقتل البغدادي الامن يكثف انتشاره قبيل عيد الفطر.. وتشديد الرقابة على مخالفات المرور الخطرة الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة شاب في مستشفى الكرك الحكومي الارصاد: درجة الحرارة في العيد ستتجاوز الـ40 مئوية.. ولا تتعرضوا للشمس إرادة ملكية بقبول استقالة لطوف من عضوية الأعيان الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال عطلة العيد التنمية الاجتماعية تعد برنامجا ترفيهيا لنزلائها خلال فترة العيد سعيدات: ترجيح خفض اسعار المحروقات بنسب كبيرة الشهر القادم.. وتثبيت الغاز بينو مبررا كثافة تحرير المخالفات المرورية: لحماية ارواح الناس.. العثور على جثتي طفلين حديثي الولادة بمقبرة قرب مستشفى الرمثا
عـاجـل :

الأسد يعلق على الحادث الأخير بين سوريا وإسرائيل

الأردن 24 -  

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، أنّ "دمشق ستقيّم أيّ عملية عسكرية على أراضيها تتمّ من دون موافقة السلطات السورية على أنّها اجتياح، سواء في الرقة أو غيرها".

وقال الأسد للصحافيين الروس: "أيّ عملية عسكرية في سوريا من دون موافقة الحكومة غير قانونية، وكما قلت، أيّ تواجد للعسكريين على الأراضي السورية يعتبر اجتياحاً، سواء كان الحديث حول تحرير الرقة أو أيّ بلدة أخرى".

وتابع الأسد: "ثانياً، كلنا نعرف أنّ التحالف (بقيادة الولايات المتحدة) لم تكن لديه يوماً ما نوايا جدية لمواجهة داعش أو الإرهابيين. ولذلك يجب علينا التفكير في الدوافع الفعلية لنوايا التحالف". وأكّد أنّ "دمشق ستحصل على دعم عسكري إضافي من روسيا في حال كان ذلك ضرورياً لمحاربة الإرهابيين"، مشيراً إلى أنّ "مستوى الدعم الحالي يكفي".

وقال الأسد: "الدعم الروسي في المرحلة الحاليةـ المتمثل بالضربات الجوية كاف لتقدم الجيش السوري على مختلف الجبهات، وخاصة، كما تعلمون في حلب وتدمر. أنا واثق من أنّه في حال شعر المسؤولون والعسكريون السوريون والروس أننا نحتاج لدعم أكثر للإنتصار على الإرهابيين، فإنهم سيقدمونه، إلّا أنّ مستوى الدعم الحالي كاف وفعال".

وعلق الأسد، على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبيرمان حول نية إسرائيل تدمير الدفاعات الجوية السورية، بالقول إنّ "حماية الحدود السورية حق وواجب السلطات السورية". واضاف إنّ "حماية حدودنا هو حقنا وواجبنا، إن لم نقم بذلك كسلطات، سيتعين على الشعب السوري إدانتنا".

كما أشار إلى أنّ "روسيا ستلعب دوراً في منع تكرار الهجمات الإسرائيلية على سوريا". وأضاف إنّ "منظمة الخوذ البيضاء التي تدعي حماية المدنيين في سوريا هي جزء من تنظيم القاعدة".

(سبوتنيك)