آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

الأسد يعلق على الحادث الأخير بين سوريا وإسرائيل

الاردن 24 -  

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، أنّ "دمشق ستقيّم أيّ عملية عسكرية على أراضيها تتمّ من دون موافقة السلطات السورية على أنّها اجتياح، سواء في الرقة أو غيرها".

وقال الأسد للصحافيين الروس: "أيّ عملية عسكرية في سوريا من دون موافقة الحكومة غير قانونية، وكما قلت، أيّ تواجد للعسكريين على الأراضي السورية يعتبر اجتياحاً، سواء كان الحديث حول تحرير الرقة أو أيّ بلدة أخرى".

وتابع الأسد: "ثانياً، كلنا نعرف أنّ التحالف (بقيادة الولايات المتحدة) لم تكن لديه يوماً ما نوايا جدية لمواجهة داعش أو الإرهابيين. ولذلك يجب علينا التفكير في الدوافع الفعلية لنوايا التحالف". وأكّد أنّ "دمشق ستحصل على دعم عسكري إضافي من روسيا في حال كان ذلك ضرورياً لمحاربة الإرهابيين"، مشيراً إلى أنّ "مستوى الدعم الحالي يكفي".

وقال الأسد: "الدعم الروسي في المرحلة الحاليةـ المتمثل بالضربات الجوية كاف لتقدم الجيش السوري على مختلف الجبهات، وخاصة، كما تعلمون في حلب وتدمر. أنا واثق من أنّه في حال شعر المسؤولون والعسكريون السوريون والروس أننا نحتاج لدعم أكثر للإنتصار على الإرهابيين، فإنهم سيقدمونه، إلّا أنّ مستوى الدعم الحالي كاف وفعال".

وعلق الأسد، على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبيرمان حول نية إسرائيل تدمير الدفاعات الجوية السورية، بالقول إنّ "حماية الحدود السورية حق وواجب السلطات السورية". واضاف إنّ "حماية حدودنا هو حقنا وواجبنا، إن لم نقم بذلك كسلطات، سيتعين على الشعب السوري إدانتنا".

كما أشار إلى أنّ "روسيا ستلعب دوراً في منع تكرار الهجمات الإسرائيلية على سوريا". وأضاف إنّ "منظمة الخوذ البيضاء التي تدعي حماية المدنيين في سوريا هي جزء من تنظيم القاعدة".

(سبوتنيك)