آخر المستجدات
وسط تواجد أمني كثيف.. اعتصام سلمي في الرمثا يطالب بالافراج عن موقوفي الاحتجاجات ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% المصري لـ الاردن24: احالة ملفات 14 بلدية إلى مكافحة الفساد.. ولن نتهاون الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب
عـاجـل :

الأزهر ينتقد حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من صلاة أحد المواطنين

الاردن 24 -  

انتقد الشيخ صالح محمد عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف حملة التشهير التي تعرض لها مواطن مصري على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة له وهو يصلي على متن دراجة هوائية.

 وكشف المواطن المصري الذي انتشرت معلومات خاطئة عن وفاته "قهرا" بعدالسخرية منه،عن سبب عدم سجوده بشكل طبيعي.

وأوضح المواطن، محمد محمد سنقر، اليوم الأربعاء أنه أصيب بالتهاب شديد في فقرات الظهر وخشونة بالركبتين، وأثر ذلك على صحته حتى أنه اصبح لا يستطيع الركوع أو السجود ويضطر للصلاة جالسا على الكرسي، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأكد الشيخ صالح، أن صلاة الرجل صحيحة، قائلا: "للعلم لكل من شير (نشر) وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله".

وأردف قائلا: "هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوى، وهي الصلاة على الدابة أو حتى الصلاة في النعلين".

إلى ذلك، أوضح المواطن المصري محمد سنقر أنه في أول أيام عيد الأضحى، حرص على أداء الصلاة في ساحة مساكن كفر حجازي بغرض كسب الثواب، رغم إلحاح زوجته وبناته على الذهاب للمسجد القريب من المنزل تخفيفا عنه حتى لا يشعر بآلم في ظهره أو قدميه، ولكنه رفض ذلك وأصر على الذهاب للساحة للصلاة فيها، مبتغيا الأجر والثواب من الله.

وأشار إلى أنه استقل دراجته الهوائية وتوجه إلى ساحة الصلاة، ولم يجد مكانا مرتفعا عن الأرض للجلوس والصلاة عليه، نظرا لعدم استطاعته الركوع والسجود، ولم يجد أي رصيف يجلس عليه في الساحة، وبدأ المصلون في الصلاة.

وأكد على أنه اضطر للوقوف على الدراجة والشروع في الصلاة، حرصا منه على عدم تفويتها، وقام بخلع حذائه ودخل في الصلاة مع المصلين.

وتعرض محمد محمد سنقر، العامل بشركة مصر للغزل والنسيج، لموجه إساءة من عدد كبير من الأشخاص، بعد قيام شاب بتصويره ونشر صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة وصلت إلى اختلاقهم إصابته بجلطة ونقله للمستشفى وتعرض إحدى بناته لمشاكل مع زوجها، بل وتصاعدت الأكاذيب إلى ادعاء وفاته بسبب حزنه على ما أشيع عنه وتعرضه لحالة نفسية سيئة.

الأزهر ينتقد حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من صلاة أحد المواطنين
اليوم السابع
المواطن محمد محمد سنقر

المصدر: الدستور + اليوم السابع