آخر المستجدات
سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات لجنة الاوبئة توصي برفع الحجر عن بنايتين ومنزل في إربد المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل

الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول

الاردن 24 -  
تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتكاثر السحب مع ساعات الظهيرة على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط حبات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تؤدي الى اثارة الغبار والأتربة أحيانا. وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث تكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، تكون غزيرة في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة الخميس، حيث تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة بمشيئة الله لسقوط زخات من المطر بين الحين والأخر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 26 الى 17 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 26 الى 16، وفي المناطق الجنوبية من 25 الى 14، وفي خليج العقبة من 36 الى 26 درجة مئوية.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من :
خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.
خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة .
خطر العواصف الرعدية في بعض المناطق.
خطر تدني مدى الرؤية الافقية واثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق خاصة مناطق البادية .


-- (بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies