آخر المستجدات
القبض على شخص حاول سلب محل صرافة في حي نزال معتصمو السلط يطالبون بفتح ملفات الفساد .. و "مستمرون" شاهد الفيديو.. الامن يعتقل مزارعا بسبب الديون.. وخدام يناشد الملك التدخل لاستعادة كرامتهم الصفدي والوحش .. توقعات متضاربة حول جردة الحساب التي ستقدمها الحكومة خلال عشرة أيام ابو السيد يسأل الملقي عن محاكمة قاتل الاردنيين في سفارة الاحتلال الزعبي يكشف عن خلافات بين فريق الملقي الوزاري.. ويتوقع تغييرا حكوميا قريبا المقاولين: لن نكون طرفا في مشروع أنبوب الغاز الاسرائيلي.. وندعو المقاولين لعدم دعم الاحتلال المومني يرجح اقرار قانون ضريبة الدخل المعدل منتصف الشهر القادم الاردن: نجري اتصالات مع كافة أطراف الأزمة السورية، ومن يقترب من حدودنا سيلقى حتفه هناك الامانة: نظام الابنية قابل للمراجعة.. ولو أردنا تغليب الجانب المادي لخفضنا المخالفات! الهواملة: تعودنا على استيراد القوانين وتحميصها.. وحسنة الشعب الاردني انه "يتناسى" مالية النواب تقترح على البنوك تعيين متقاعدين عسكريين لحمايتها من عمليات السطو مراد يجيب على سؤال "رفع سن التقاعد المبكر".. والرزاز يصف حالة مدرسة البيرقدار بـ"الفريدة" شاهد- المشاهد التي أثارت الذعر في إسرائيل هيئة الإعلام تحذر من إجراء مقابلات وهمية مقابل أجر محكمة الأمانة تقرر اغلاق (اوبر، كريم، وايزي تكسي) وتغريمها 10 دنانير - وثيقة الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا اللوزي: نظام النقل وفق التطبيقات الذكية سيصدر خلال أسبوع، وحجب "كريم" مؤقت تربويون يكشفون حقيقة استهداف وزارة التربية للتوجيهي، ويطالبون بالتراجع عن التوجهات الجديد مزاد علني جديد لبيع الارقام الأكثر تميزاً بـ"الترخيص"
عـاجـل :

الاردن يسلم أمين عام وزارة الدفاع العراقية الأسبق لبغداد

الاردن 24 -  
قالت بغداد، الأحد، إنها تسلمت من الأردن الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان، المدان باختلاس مليار دولار من عقود صفقات سلاح أجرتها الوزارة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "القطان أحد أكبر المتهمين بالفساد، وجُلب إلى العراق لمحاسبته عن القضايا المتهم بها”.

وبين المكتب أن "المدعو زياد القطان متهم بصفقات سلاح فيها فساد كبير بملايين الدولارات، وتمت متابعته في الدولة التي يقيم فيها بالتعاون مع الإنتربول، وحاليا في يد الأجهزة الامنية العراقية حيث سينال جزاءه العادل”.

واعتقلت السلطات الأردنية القطان في فبراير/ شباط 2017، بناءً على مذكرة اعتقال دولية صادرة من الإنتربول.

وشغل القطان منصب الأمين العام لوزارة الدفاع العراقية في عهد الوزير حازم الشعلان في حكومة إياد علاوي عام 2004، وهو محكوم غيابيا مدة 7 سنوات إثر إدانته باختلاس نحو مليار دولار من عقود في وزارة الدفاع.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية العراقية للأناضول، طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن "وزارة الداخلية العراقية تسلمت القطان من الجانب الأردني ونقلته جوا إلى العاصمة بغداد”.

وأضاف: "الداخلية سلمت القطان إلى السلطات المختصة في هيئة النزاهة تمهيدا لإعادة محاكمته على التهم الموجهة إليه”.
ووفق هيئة النزاهة العراقية (المعنية بملاحقة المتهمين بالفساد)، فإن عددا من الوزراء السابقين مطلوبين للقضاء بتهم فساد، لكنهم فروا خارج البلاد وهم وزير الكهرباء أيهم السامرائي (سُني)، والدفاع حازم الشعلان (سُني)، والنقل لؤي العرس (شيعي).

وهذا ثاني مسؤول كبير ينجح العراق في استعادته من الخارج، بعد تسلمه في يناير/ كانون الثاني الماضي وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني.

والعراق من بين أكثر دول العالم فسادا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية وهو ما يثير استياء السكان الذي يحتجون منذ سنوات طويلة على نقص الخدمات العامة من قبيل الكهرباء والصحة والتعليم وغيرها.


(الأناضول)