آخر المستجدات
ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية

الأردن لا يشكو “قلة المال” بل “أمانة الرجال”

م. أسعد البعيجات
دخل الزوج ووجد زوجته تبكي فسألها عن السبب، قالت إن العصافير التي فوق الشجرة بيتنا تنظر لي حينما أكون بدون ملابس، وهكذا تكون فيها معصية الله.

فقبلها زوجها بين أعينها على عفتها وخوفها من الله وأحضر فأسا وقطع الشجرة.

بعد أسبوع، عاد زوجها من العمل ووجدها بأحضان عشيقها، ترك الأمور على مجراها وأخذ يحضر ثيابه وترك المدينة.

ورحل بعيداً ووصل إلى مدينة أخرى، وجد الناس مجتمعة أمام قصر الملك، فسأل لماذا تتجمعون؟ قالوا سُرقت خزنة الملك.

في هذه الأثناء، رأى رجلا يسير على طرفي أقدامه، رأى الرجل وسأل الناس من يكون هذا؟ قالوا هذا شيخ المدينة يمشي على طرف أصابعه خوفا من أن يدعس نملة ويخاف من معصية الله.

قال الرجل: تالله لقد لقيت السارق، أرسلوني إلى الملك. فلما وصل إلى الملك قال إن شيخ المدينة هو السارق لخزنتك. وإن كنت مدعيا فاقطع رأسي. ....

فأحضر الجنود شيخ المدينة، وبعد تحقيق والاعترافات وجد أنه هو السارق.

فقال الملك كيف عرفت أنه السارق؟ قال الرجل: "عندما يكون الاحتياط مبالغا فيه، والكلام عن الفضيلة مبالغا به، فاعلم أنه تغطيه لجرم ما"..


المفارقة العجيبة في دفتر الحضور والغياب لمجلس النواب، أن صاحب مقولة: الأردن لا يشكو "قلة المال” بل ” أمانة الرجال” ، يحصل على كأس البطولة في الغياب..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies