آخر المستجدات
"جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول
عـاجـل :

الأردن لا يشكو “قلة المال” بل “أمانة الرجال”

م. أسعد البعيجات
دخل الزوج ووجد زوجته تبكي فسألها عن السبب، قالت إن العصافير التي فوق الشجرة بيتنا تنظر لي حينما أكون بدون ملابس، وهكذا تكون فيها معصية الله.

فقبلها زوجها بين أعينها على عفتها وخوفها من الله وأحضر فأسا وقطع الشجرة.

بعد أسبوع، عاد زوجها من العمل ووجدها بأحضان عشيقها، ترك الأمور على مجراها وأخذ يحضر ثيابه وترك المدينة.

ورحل بعيداً ووصل إلى مدينة أخرى، وجد الناس مجتمعة أمام قصر الملك، فسأل لماذا تتجمعون؟ قالوا سُرقت خزنة الملك.

في هذه الأثناء، رأى رجلا يسير على طرفي أقدامه، رأى الرجل وسأل الناس من يكون هذا؟ قالوا هذا شيخ المدينة يمشي على طرف أصابعه خوفا من أن يدعس نملة ويخاف من معصية الله.

قال الرجل: تالله لقد لقيت السارق، أرسلوني إلى الملك. فلما وصل إلى الملك قال إن شيخ المدينة هو السارق لخزنتك. وإن كنت مدعيا فاقطع رأسي. ....

فأحضر الجنود شيخ المدينة، وبعد تحقيق والاعترافات وجد أنه هو السارق.

فقال الملك كيف عرفت أنه السارق؟ قال الرجل: "عندما يكون الاحتياط مبالغا فيه، والكلام عن الفضيلة مبالغا به، فاعلم أنه تغطيه لجرم ما"..


المفارقة العجيبة في دفتر الحضور والغياب لمجلس النواب، أن صاحب مقولة: الأردن لا يشكو "قلة المال” بل ” أمانة الرجال” ، يحصل على كأس البطولة في الغياب..