آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 19 إصابة جديدة (غير محلية) بفيروس كورونا المستجد في المملكة اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 784 حالة.

وتوزعت الحالات الـ 19 الجديدة وفقا للموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 16 إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، وأحدهم عبر حدود جابر؛ منهم 6 أردنيين، و10 من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع، وحالة لمواطن قادم من الخارج في أحد فنادق الحجر وتحديدا من دولة قطر، وحالتان من جنسيّة عربيّة قادمتان إلى الأردن من اليمن.

كما سُجِّلت 5 حالات شفاء توزعت كما يلي: حالة في مستشفى الأمير حمزة، وحالتان في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، وحالتان في مستشفى الملكة علياء.

وأشار الموجز إلى إجراء 3414 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 213 ألفا و815 فحصاً.

ولفت إلى أنه اعتباراً من يوم غدٍ السبت، سيبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي ستسمح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات، في ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار له باللون الأزرق ضمن المصفوفة، والذي يتمّ اعتماده في حال تسجيل أقلّ من (10) إصابات محليّة لمدّة سبعة أيّام متتالية، أو في حال كانت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لحالات محلية ما بين 5ر0 بالمئة – 1 بالمئة ويمكن الاطلاع على الخطة من خلال الرابط الآتي: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen

وتاليا نصّ الايجاز:

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الجمعة 5 حزيران 2020، آخر تحديث: 18:25

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت اليوم (19) حالة إصابة (غير محليّة) بفيروس كورونا المستجدّ، وعلى النحو الآتي:
- (16) إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، وأحدهم عبر حدود جابر؛ منهم (6) أردنيين، و(10) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.
- حالة لأردني قادم من الخارج في أحد فنادق الحجر. (قطر)
- حالتان من جنسيّة عربيّة قادمتان إلى الأردن من اليمن.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (784) حالة.
- سُجِّلت أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم: (1) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(2) في مستشفى الملكة علياء.
- تمّ إجراء (3414) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (213815) فحصاً.

إجراءات أخرى:
- اعتباراً من يوم غدٍ السبت، يبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي ستسمح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات، في ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار له باللون الأزرق ضمن المصفوفة، والذي يتمّ اعتماده في حال تسجيل أقلّ من (10) إصابات محليّة لمدّة سبعة أيّام متتالية، أو في حال كانت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لحالات محلية ما بين 0.5% - 1%. للاطلاع على الخطة: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen


 
Developed By : VERTEX Technologies