آخر المستجدات
استطلاعات "استراتيجيّة" مبتورة.. لعبة الهروب من شيطان التفاصيل الرمثا: مهلة محددة للبحارة قبل بيع مركباتهم بالمزاد العلني.. وتلويح بالعودة إلى التصعيد مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة احالات على التقاعد في الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء ارادة ملكية بالموافقة على نظام التعيين على الوظائف القيادية - نصّ النظام اعلان الغاء ودمج هيئات مستقلة.. وقرارات اقتصادية هامة الاثنين الملك يؤكد أهمية دور العشائر في بناء الوطن.. ويقول إن الأولوية هي للتخفيف على المواطن مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح الامن يفتح تحقيقا بادعاء مواطن تعرضه للضرب من قبل دورية شرطة النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد الحكومة لم تفتح أي نقاش حول تعديل قانون الانتخاب.. ولا تصوّر لشكل التعديلات ما بين وزراء السلطة ووزراء الصدفة زادت علينا الكلفة غيشان مطالبا باعلان نسب الفقر: ضريبة المبيعات أكلت الأخضر واليابس وزير الداخلية: منح تأشيرات دخول للجنسيات المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران المعلمين لـ الاردن24: نظام الرتب خلال أسبوع.. والمهن الشاقة وازدواجية التأمين قريبا الشحاحدة لـ الاردن24: لدينا اكتفاء من السمك واللحوم والخضار والفواكه.. وسنواصل دعم المزارعين
عـاجـل :

الأردن تبلغ إسرائيل: يمنع دخول أراضي الباقورة منذ الأحد

الاردن 24 -  
 - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أنّ السلطات الأردنية ابلغت اليوم الخميس رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "عيمق هيردين" عيدان غرينباوم، انه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

 

 

وقبل اسبوعين قال مسؤولون اردنيون إنه خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، حاول الجانب الإسرائيلي الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم والمحاولة لإيجاد تسوية حيال ذلك.

 

 

وادار المباحثات من الجانب الإسرائيلي مستشار الامن القومي مائير بن شطريت والمسؤولين العاملين معه، ومن الجانب الأردني كان وزير الخارجية ايمن الصفدي. ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين اثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية "الباقورة والغمر"-نهرايم أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

 

 

وأشار المسؤولون الأردنيون بان الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

 

 

وبموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فان أراضي "الباقورة والغمر" يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

 

 

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس قد صرح قبل شهر ان إسرائيل تستعد لإعادة أراضي الباقورة والغمر وقال في مقابلة إذاعية :"هذه الأراضي سيتم اعادتها الى الأردن، سوف نضطر الى إيجاد أراض زراعية بديلة، وتسويتها في داخل إسرائيل".معا