آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

الأردن تبلغ إسرائيل: يمنع دخول أراضي الباقورة منذ الأحد

الاردن 24 -  
 - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أنّ السلطات الأردنية ابلغت اليوم الخميس رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "عيمق هيردين" عيدان غرينباوم، انه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

 

 

وقبل اسبوعين قال مسؤولون اردنيون إنه خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، حاول الجانب الإسرائيلي الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم والمحاولة لإيجاد تسوية حيال ذلك.

 

 

وادار المباحثات من الجانب الإسرائيلي مستشار الامن القومي مائير بن شطريت والمسؤولين العاملين معه، ومن الجانب الأردني كان وزير الخارجية ايمن الصفدي. ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين اثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية "الباقورة والغمر"-نهرايم أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

 

 

وأشار المسؤولون الأردنيون بان الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

 

 

وبموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فان أراضي "الباقورة والغمر" يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

 

 

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس قد صرح قبل شهر ان إسرائيل تستعد لإعادة أراضي الباقورة والغمر وقال في مقابلة إذاعية :"هذه الأراضي سيتم اعادتها الى الأردن، سوف نضطر الى إيجاد أراض زراعية بديلة، وتسويتها في داخل إسرائيل".معا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies