آخر المستجدات
تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء) شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب - فيديو الرزاز يحصد ثقة 79 نائبا و 42 نائبا يحجبونها.. ومواطن يهدد بالانتحار تحت قبة البرلمان - اسماء غنيمات : تبني اسرائيل "قانون القومية" يكرّس مفهوم "الدولة اليهودية" والفصل العنصري الرزاز يردّ على مداخلات النواب ويتحدث عن العقد الاجتماعي وصفقة القرن والباقورة والغمر خالد رمضان حاجبا الثقة: هل نعيش مرحلة بناء نخبة تذهب لتسويات مع الكيان الصهيوني؟ - فيديو بعد عرضه فيلما قصيرا تحت القبة.. النائب ياغي يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بينو يطالب الرزاز بالتحقيق بعطاء الصحراوي وممر عمان.. وينتقد آلية تشكيل الحكومات الاردنية تعلن دخول قرار فرض 10 دنانير اضافية حيز التنفيذ.. وقوى طلابية تتحضر للتصعيد الاحد القيسي يطالب الرزاز بالالتزام بتوصية اللجنة القانونية.. واعادة النظر في اتفاقية وادي عربة التربية تنهي تكليف مصحح توجيهي بسبب "الفيسبوك".. والعجارمة: زملاؤه رفضوا التنازل الرزاز يلتقي المعتصمين المطالبين بعفو عام .. ويتعهد بدراسة مطالبهم الزواهرة يطالب بتجنيس ابناء وازواج الاردنيات.. وعدم الخضوع لصندوق النقد
عـاجـل :

الأردن تبحث تعزيز العلاقات التجارية الاردنية مع تركيا

الاردن 24 -  

بحث رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع السفير التركي لدى المملكة مرات كراغوز سبل زيادة التعاون بين البلدين بالمجالات التجارية والخدمية والسياحية لمستويات اعلى وبخاصة لجهة الصادرات المحلية.

 

واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان الاردن وتركيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات منذ عدة عقود، لافتا الى ان هذه العلاقات تطورت بفضل حكمة القيادة في البلدين.

 

واضاف مراد على حرص مؤسسات القطاع الخاص الاردني على تعزيز العلاقات الاردنية التركية الاقتصادية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرا لزيارات الوفود التجارية بهذا الخصوص.

 

وفي هذا الصدد اكد العين مراد ضرورة التركيز على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير مادة الفوسفات الاردنية للسوق التركية ودعم الترويج السياحي بالاتجاهين وزيادة الإستثمارات التركية بالمملكة.

 

ورحب العين مراد بتعاون الغرفة مع المركز الثقافي التركي من خلال استضافة ممثليه في بمقرها وإجراء اللقاءات بين الطرفين، مشيرا لاهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المركز وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال للتعاون بمجالات التدريب المختلفة.

 

 

واشار للاثار السلبية والتبعات الناجمة عن إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خصوصا وأن الكثير من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين قاموا بتأسيس أعمالهم بموجبها، مشددا على ضرورة الوصول الى تفاهمات بخصوصها للمنفعة المشتركة.

 

الى ذلك لفت السفير التركي الى ان سفارة بلاده ستهتم بملاحظات الغرفة ومقترحاتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بعين الإعتبار ونقلها للجهات التركية الخاصة والرسمية، آملاً أن يتم إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

 

واشار الى ان السفارة ناقشت قضية إستيراد مادة الفوسفات من المملكة مع الجهات المعنية في بلاده معبرا عن امله بالتوصل لنتائج ايجابية بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان وجمال فريز ومروان غيث وريم بدران ونائب المدير العام للغرفة هشام الدويك.