آخر المستجدات
مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا ‘‘ضريبة الوزن‘‘: احتساب وزن السائق وعدة التصليح والإطارات الاحتياطية نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما

الأردن تبحث تعزيز العلاقات التجارية الاردنية مع تركيا

الاردن 24 -  

بحث رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع السفير التركي لدى المملكة مرات كراغوز سبل زيادة التعاون بين البلدين بالمجالات التجارية والخدمية والسياحية لمستويات اعلى وبخاصة لجهة الصادرات المحلية.

 

واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان الاردن وتركيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات منذ عدة عقود، لافتا الى ان هذه العلاقات تطورت بفضل حكمة القيادة في البلدين.

 

واضاف مراد على حرص مؤسسات القطاع الخاص الاردني على تعزيز العلاقات الاردنية التركية الاقتصادية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرا لزيارات الوفود التجارية بهذا الخصوص.

 

وفي هذا الصدد اكد العين مراد ضرورة التركيز على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير مادة الفوسفات الاردنية للسوق التركية ودعم الترويج السياحي بالاتجاهين وزيادة الإستثمارات التركية بالمملكة.

 

ورحب العين مراد بتعاون الغرفة مع المركز الثقافي التركي من خلال استضافة ممثليه في بمقرها وإجراء اللقاءات بين الطرفين، مشيرا لاهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المركز وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال للتعاون بمجالات التدريب المختلفة.

 

 

واشار للاثار السلبية والتبعات الناجمة عن إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خصوصا وأن الكثير من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين قاموا بتأسيس أعمالهم بموجبها، مشددا على ضرورة الوصول الى تفاهمات بخصوصها للمنفعة المشتركة.

 

الى ذلك لفت السفير التركي الى ان سفارة بلاده ستهتم بملاحظات الغرفة ومقترحاتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بعين الإعتبار ونقلها للجهات التركية الخاصة والرسمية، آملاً أن يتم إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

 

واشار الى ان السفارة ناقشت قضية إستيراد مادة الفوسفات من المملكة مع الجهات المعنية في بلاده معبرا عن امله بالتوصل لنتائج ايجابية بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان وجمال فريز ومروان غيث وريم بدران ونائب المدير العام للغرفة هشام الدويك.