آخر المستجدات
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثراً باصابته بانفجار السلط الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له الرزاز معلقا على اغلاق مصانع: تهرب ضريبي أو جمركي أو تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء رمضان يطالب الحكومة بعدم الاختباء خلف التصريحات.. والمسارعة لحلّ قضية المتعطلين عن العمل توقيف أربعة أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير انطلاق مسيرة اربد للمتعطلين عن العمل باتجاه الديوان الملكي - صور ايران تقرر الافراج عن ثلاثة اردنيين وتكتفي بالغرامة القيسي يحذر من موجة اغلاقات واسعة لاستثمارات في قطاع الكهربائيات: نسبة التراجع 80% رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس عمليات بيع أراضي تثير الريبة في جرش.. والصايغ لـ الاردن24: أرسلنا الشكاوى للجهات المختصة دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين على راتب شهر آذار.. والتسجيل مستمر لـ90 يوما فقط كرة الثلج تكبر: مسيرة العقبة على مشارف عمان.. وشباب اربد يتجمعون للانطلاق.. وتحركات في مادبا مراد ل الاردن٢٤:نسعى لضبط العمالة الوافدة من خلال بطاقة ممغنطة
عـاجـل :

الأردن تبحث تعزيز العلاقات التجارية الاردنية مع تركيا

الاردن 24 -  

بحث رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع السفير التركي لدى المملكة مرات كراغوز سبل زيادة التعاون بين البلدين بالمجالات التجارية والخدمية والسياحية لمستويات اعلى وبخاصة لجهة الصادرات المحلية.

 

واكد رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان الاردن وتركيا تربطهما علاقات متميزة على مختلف المستويات منذ عدة عقود، لافتا الى ان هذه العلاقات تطورت بفضل حكمة القيادة في البلدين.

 

واضاف مراد على حرص مؤسسات القطاع الخاص الاردني على تعزيز العلاقات الاردنية التركية الاقتصادية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مشيرا لزيارات الوفود التجارية بهذا الخصوص.

 

وفي هذا الصدد اكد العين مراد ضرورة التركيز على تعزيز التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير مادة الفوسفات الاردنية للسوق التركية ودعم الترويج السياحي بالاتجاهين وزيادة الإستثمارات التركية بالمملكة.

 

ورحب العين مراد بتعاون الغرفة مع المركز الثقافي التركي من خلال استضافة ممثليه في بمقرها وإجراء اللقاءات بين الطرفين، مشيرا لاهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المركز وأكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب وتطوير الأعمال للتعاون بمجالات التدريب المختلفة.

 

 

واشار للاثار السلبية والتبعات الناجمة عن إيقاف العمل بإتفاقية التجارة الحرة بين البلدين خصوصا وأن الكثير من التجار وأصحاب الأعمال الأردنيين قاموا بتأسيس أعمالهم بموجبها، مشددا على ضرورة الوصول الى تفاهمات بخصوصها للمنفعة المشتركة.

 

الى ذلك لفت السفير التركي الى ان سفارة بلاده ستهتم بملاحظات الغرفة ومقترحاتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بعين الإعتبار ونقلها للجهات التركية الخاصة والرسمية، آملاً أن يتم إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

 

واشار الى ان السفارة ناقشت قضية إستيراد مادة الفوسفات من المملكة مع الجهات المعنية في بلاده معبرا عن امله بالتوصل لنتائج ايجابية بهذا الخصوص.

وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة غسان خرفان وجمال فريز ومروان غيث وريم بدران ونائب المدير العام للغرفة هشام الدويك.