آخر المستجدات
بنس يقول ان نقل السفارة العام القادم.. وحرس الكنيست يخرج الأعضاء العرب من قاعة الجلسات القبض على مرتكب حادثة السطو على فرع بنك الاتحاد بنس من القدس: نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يساعد على تحقيق السلام الحباشنة لـ الاردن24: صدمة في اروقة البرلمان.. ونواب يشعرون بـ "الخديعة" منخفضان جويان خلال الاسبوع الحالي.. وثلوج على المرتفعات الجمعة الامانة لـ الاردن24: اصلاح شارع الشهيد وصفي التل على نفقة مالك المنشأة المتسببة بالانهيار بلدية الرصيفة تقاضي امانة عمان للمطالبة بـ 2 مليون دينار ديوان الخدمة ينشر الكشف التنافسي لسنة 2018 ويدعو المتقدمين للاعتراض - رابط وفاة 7 أطفال في حريق منزل بالفجيرة وفيات الاثنين 22/1/2018 تنقلات وتشكيلات واسعه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء النائب ابو السيد غادر اجتماع لجنة فلسطين محتجا على السفير البريطاني المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم محمد ذنيبات يستفز عبدالله العكايلة.. والاخير: لا يوجد شخص يأتي هنا ويقول هذه العبارات! العكايلة يطلب تحديد جلسة خاصة لطرح ثقة بحكومة الملقي الكباريتي يطالب الحكومة بارجاء رفع الاسعار شهرا.. ويدعو التجار لمراعاة ظروف الاردنيين ذبحتونا: مستمرون بالتصدي لرفع رسوم الدبلوم، والنائب رمضان يسأل عن "لومينوس"
عـاجـل :

اكتظاظ شديد في المدارس.. ومعلمون يطالبون التربية بايجاد مكان لوقوفهم في الغرفة الصفية!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لم تُسعف الكلمات معلمي عدة مدارس حكومية في المملكة للتعبير عن المشكلة الكبيرة التي يعانوها منذ بداية العام الدراسي الجديد فيما يتعلق باكتظاظ الطلبة داخل الصفوف غير مطالبة وزارة التربية والتعليم بايجاد "مكان" لهم كي يقفوا فيه ويتمكنوا من تدريس الطلبة منه؛ حيث تجاوز عدد الطلبة في بعض الشعب الـ (60-65) طالبا.

وقال المعلمون لـ الاردن 24 إن أحوال الغرف الصفية والأعداد الكبيرة من الطلبة فيها كشفت زيف ادعاءات الوزارة بالجاهزية الكاملة التي جرى الاعلان عنها قبل أيام من بدء الدوام المدرسي، لافتين إلى أن الصور التي جرى تداولها لكتب مغلفة ومزيّنة ما هي إلا محاولة لايهام الرأي العام بالاستعداد الجديد للسنة الدراسية الجديدة، غير أن واقع الحال كان مختلفا على الأرض وتفاجأ المعلمون بأعداد كبيرة فوق طاقة المدارس.

واستهجن معلمون في بعض المناطق ممارسة بعض مدراء التربية والتعليم ضغوطات على المدارس لاستمرار القبول حتى لو كانت الأعداد فوق طاقة تلك المدارس، متجاهلا في ذلك الواقع المزري الذي وصلته المدارس.

وطالب معلمون وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بالالتفات أكثر إلى الميدان التربوي، وعدم الاعتماد على مدراء التربية ومدراء الادارات في الوزارة، وذلك بعدما تكشّف لهم زيف ادعاء اولئك المدراء بالاستعداد والجاهزية التامة لاستقبال الطلبة.

وتساءل المعلمون ونقابيون حول سبب عدم تعيين وزارة التربية والتعليم أعداد كافية من المعلمين الجدد، وعدم الاهتمام بتدريب المعينين حديثا، بالاضافة إلى أسباب عدم اضافة غرف صفية وبناء مدارس جديدة في المناطق التي تشهد مدارسها اكتظاظا طلابيا.

وحول ذلك، أقرّ الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، بوجود اكتظاظ شديد وزيادة في أعداد الطلبة ببعض المناطق والمدارس.

وأرجع الجلاد خلال حديثه لـ الاردن 24 سبب الاكتظاظ إلى "الهجرة المعاكسة من المدارس الخاصة إلى الحكومية"، لافتا إلى أن كثيرا من المواطنين يستهدفون مدارس بعينها، وهو ما يتسبب باكتظاظ في تلك المدرسة دون غيرها..