آخر المستجدات
نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين!
عـاجـل :

افتحْ حنفيّة ؛ سكّرْ حنفيّة

كامل النصيرات


في لحظة إحباط سألتُ ((الأرفل)) : هل صحيح يا قرابة أنّ العالم الثالث محكوم بالحنفيّات؟ هل صحيح أن العالم الأول إذا زعل من بلد سكّر عليها الحنفيّات وإذا رضي عنها فتح ما شاء من حنفيات؟
تأملني الأرفل طويلاً ؛ كنتُ أعتقد بأنه سيشمطني كفّاً لسخافة أسئلتي..لكنه سرعان ما ابتسم واشعل بقايا سيجارة في جيبه و أخذني من يدي وقال لي : تعال معي..
جرّني ..لم يتكلّم طوال الطريق..أراد أن يدخلني إلى مسجد كبير ؛ فنزعتُ يدي من يده وقلت له : وحّدْ الله ؛ مش على وضوء..! فقال وهو يجرّني أكثر: تعال معي بلا فلسفة عرب أيتام..!
أدخلني الى المتوضأ..وقال لي وهو يفتح بكل الحنفيّات التي ينهمر الماء منها : شايف؟ ثم يغلق حنفية ..شايف؟ ثم يفتح حنفيّة ..شايف ؟ شايف ؟ شايف ؟؟؟ قلت له: والله شايف وعارف وين العبرة؟!.
عصّب الأرفل قليلاً وقال لي: على هونك..مثل هذه يوجد حنفيات كبيرة في أوطاننا ..حنفيّة كهرباء..حنفية مياه..حنفيّة عسكر..حنفية مساعدات..حنفية هواء..حنفية شوكلاتة ..حنفية كاتش أب..وهكذا..! في المسجد إن أردت أن ترضي ربّك فتحت الحنفيّة وتوضأت وصلّيتَ له..أما الحنفيّات الكبرى لا يفتحونها لك إلا إن صليتَ لهم وأرضيتهم..
في المسجد تفتح الحنفية أولاً وتصلي لتنال الرضا..أما في السياسة والأوطان تصلي بلا وضوء أولاً وتنال الرضا ثانياً كي تفتح الحنفية..!