آخر المستجدات
الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين
عـاجـل :

افتحْ حنفيّة ؛ سكّرْ حنفيّة

كامل النصيرات


في لحظة إحباط سألتُ ((الأرفل)) : هل صحيح يا قرابة أنّ العالم الثالث محكوم بالحنفيّات؟ هل صحيح أن العالم الأول إذا زعل من بلد سكّر عليها الحنفيّات وإذا رضي عنها فتح ما شاء من حنفيات؟
تأملني الأرفل طويلاً ؛ كنتُ أعتقد بأنه سيشمطني كفّاً لسخافة أسئلتي..لكنه سرعان ما ابتسم واشعل بقايا سيجارة في جيبه و أخذني من يدي وقال لي : تعال معي..
جرّني ..لم يتكلّم طوال الطريق..أراد أن يدخلني إلى مسجد كبير ؛ فنزعتُ يدي من يده وقلت له : وحّدْ الله ؛ مش على وضوء..! فقال وهو يجرّني أكثر: تعال معي بلا فلسفة عرب أيتام..!
أدخلني الى المتوضأ..وقال لي وهو يفتح بكل الحنفيّات التي ينهمر الماء منها : شايف؟ ثم يغلق حنفية ..شايف؟ ثم يفتح حنفيّة ..شايف ؟ شايف ؟ شايف ؟؟؟ قلت له: والله شايف وعارف وين العبرة؟!.
عصّب الأرفل قليلاً وقال لي: على هونك..مثل هذه يوجد حنفيات كبيرة في أوطاننا ..حنفيّة كهرباء..حنفية مياه..حنفيّة عسكر..حنفية مساعدات..حنفية هواء..حنفية شوكلاتة ..حنفية كاتش أب..وهكذا..! في المسجد إن أردت أن ترضي ربّك فتحت الحنفيّة وتوضأت وصلّيتَ له..أما الحنفيّات الكبرى لا يفتحونها لك إلا إن صليتَ لهم وأرضيتهم..
في المسجد تفتح الحنفية أولاً وتصلي لتنال الرضا..أما في السياسة والأوطان تصلي بلا وضوء أولاً وتنال الرضا ثانياً كي تفتح الحنفية..!