آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

اغلاق طرق عنجرة بالنفايات احتجاجا على تردي النظافة

الاردن 24 -  
صعد عدد من المواطنين في بلدة عنجرة اليوم الاربعاء المظاهر الاحتجاجية على تردي خدمات النظافة من خلال قيامهم باغلاق الطريق الرئيس الذي يربط بلدة عنجرة بمدينة عجلون وبلدة كفرنجة بالنفايات ومخلفات الدواجن .

واشار المحتجون الى تقصير بلدية عجلون الكبرى وتراجعها في مجال نظافة الاحياء والشوارع العامة وازالة مخلفات الدواجن التي اصبحت تشكل مكاره صحية وتسبب بانتشار الروائح الكريهة.

وبينوا ان تنفيذ الاحتجاجات بشكلها الحالي من اغلاق طرق وتوزيع الحاويات وحرقها وسط الشوارع العامة والاحياء ناتج عن عدم تجاوب البلدية لمطالبهم الذين قاموا بمراجعتها مرارا وتكراراً .

وطالب عضو جمعية البيئة الاردنية محمد حمد البعول الجهات المعنية من لجنة السلامة العامة في المحافظة وبلدية عجلون والبيئة والصحة متابعة عمليات النظافة التي اصبحت تشهد تراجعا حيث اصبحت الاحياء والشوارع في المدن والقرى تعاني من تراكم النفايات في الشوارع والاحياء وفي الاماكن العامة بصورة ملحوظة الامر الذي يتطلب معالجة هذا الموضوع الذي اصبح يشكل مخاطر على البيئة والانسان بالسرعة الممكنة .

واكد محافظ عجلون عادل الروسان ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل البلديات لادامة عملية النظافة من خلال عمل مناوبات على مدار الساعة مبينا انه سيتم متابعة امور نظافة البلديات والتجمعات السكانية من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة.

واشار الروسان إلى ان هناك اساليب للاعتراض والاحتجاج على عملية تراجع اداء البلديات بخصوص نظافة الاحياء من خلال المخاطبات الرسمية للجهات المعنية التي ستقوم بدورها بمتابعة امور النظافة، داعيا الى عدم استخدام التصرفات السلبية من خلال تفريغ الحاويات وسط الشوارع العامة او حرقها خصوصا ان هذا الامر يلحق الاضرار البيئية والصحية بالمواطنين.(بترا )
 
Developed By : VERTEX Technologies