آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

اغلاق طرق عنجرة بالنفايات احتجاجا على تردي النظافة

الاردن 24 -  
صعد عدد من المواطنين في بلدة عنجرة اليوم الاربعاء المظاهر الاحتجاجية على تردي خدمات النظافة من خلال قيامهم باغلاق الطريق الرئيس الذي يربط بلدة عنجرة بمدينة عجلون وبلدة كفرنجة بالنفايات ومخلفات الدواجن .

واشار المحتجون الى تقصير بلدية عجلون الكبرى وتراجعها في مجال نظافة الاحياء والشوارع العامة وازالة مخلفات الدواجن التي اصبحت تشكل مكاره صحية وتسبب بانتشار الروائح الكريهة.

وبينوا ان تنفيذ الاحتجاجات بشكلها الحالي من اغلاق طرق وتوزيع الحاويات وحرقها وسط الشوارع العامة والاحياء ناتج عن عدم تجاوب البلدية لمطالبهم الذين قاموا بمراجعتها مرارا وتكراراً .

وطالب عضو جمعية البيئة الاردنية محمد حمد البعول الجهات المعنية من لجنة السلامة العامة في المحافظة وبلدية عجلون والبيئة والصحة متابعة عمليات النظافة التي اصبحت تشهد تراجعا حيث اصبحت الاحياء والشوارع في المدن والقرى تعاني من تراكم النفايات في الشوارع والاحياء وفي الاماكن العامة بصورة ملحوظة الامر الذي يتطلب معالجة هذا الموضوع الذي اصبح يشكل مخاطر على البيئة والانسان بالسرعة الممكنة .

واكد محافظ عجلون عادل الروسان ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل البلديات لادامة عملية النظافة من خلال عمل مناوبات على مدار الساعة مبينا انه سيتم متابعة امور نظافة البلديات والتجمعات السكانية من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة.

واشار الروسان إلى ان هناك اساليب للاعتراض والاحتجاج على عملية تراجع اداء البلديات بخصوص نظافة الاحياء من خلال المخاطبات الرسمية للجهات المعنية التي ستقوم بدورها بمتابعة امور النظافة، داعيا الى عدم استخدام التصرفات السلبية من خلال تفريغ الحاويات وسط الشوارع العامة او حرقها خصوصا ان هذا الامر يلحق الاضرار البيئية والصحية بالمواطنين.(بترا )