آخر المستجدات
العموش : الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

اعلان هام صادر عن وزارة التعليم العالي بشأن المقاعد الدراسية في الدول العربية - رابط

الاردن 24 -  
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدد من المقاعد الدراسية (نفقة خاصة) في الدول العربية الشقيقة (المغرب، تونس، لبنان) للعام الدراسي 2019/2020 وكما يلي:
  1. مستوى الدراسات العليا ماجستير و دكتوراه (باستثناء التخصصات الطبية والهندسية).
  2. برنامج الاختصاص العالي في الطب.
فعلى الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد التقدم بطلب عبر الرابط التالي:http://rce.mohe.gov.jo/UniversitySeats/وذلك اعتباراً من يومالأحدالموافق24/3/2019 ولغاية يوم السبتالموافق 30/3/2019.
(على أن يتحمل مقدم الطلب مسؤولية صحة البيانات المذكورة في الطلب)
علماً بأن المقاعد الدراسية المتوفرة والرسوم في الدول المذكورة أعلاه على النحو الاتي:
الجمهورية اللبنانية
الماجستير
الدكتوراه
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب اللبناني من حيث استيفاء الرسوم.
  • يخضع المرشحون لامتحان قبول في الجامعة اللبنانية.
علماً بأنه يتوجب على الطالب الحضور للجامعة ليوم واحد لتقديم الطلب شخصياً وارفاق الاوراق والوثائق مصدقة حسب الأصول. وذلك بناء على طلب السلطات اللبنانية
المملكة المغــربية
الماجستير
الدكتوراه
الاختصاص العالي في الطب
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب المغربي من حيث استيفاء الرسوم.
الجمهورية التونسية
الدكتوراه فقط
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب التونسي من حيث استيفاء الرسوم.
  • يجب على الطالب تجهيز 3 مشاريع للموضوع الذي يرغب في كتابة الرسالة به.
علماً بأن الجامعات التونسية تطلب من الطلبة المبتعثين لتونس أن يقوم الطالب بالسفر الى تونس وزيارة الجامعة واختيار مشرف يطرح عليه مشروع البحث الخاصة بالدكتوراه، وعند قبول المشرف الاشراف على الرسالة يحال ملف الطالب على اللجنة العلمية للنظر في قبول الطالب وترسيمه، كما طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية بأن يقوم كل طالب مرشح لدراسة الدكتوراه بإرسال ثلاث نسخ من اوراقه الثبوتية ورسالة الماجستير .
وضمن الشروط التالية:
  • أن يكون المرشح حاصل على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد ونظام الدراسة بالانتظام.
  • أن يكون المرشح حاصل على درجة الماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جدا ونظام الدراسة بالانتظام.
  • أن يكون التخصص المرشح له الطالب له علاقة في البكالوريوس للماجستير والدكتوراه (أن لا يكون هنالك اختلاف في التخصصات).
  • يجب أن يلتزم الطالب المرشح بجميع الأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من حيث الاعتراف ومعادلة الشهادات.
  • يحق للطالب اختيار دولة واحدة فقط للترشيح لها.
  • عند ترشيح الطالب عليه احضار جميع الاوراق التي سوف تطلب منه خلال 48 ساعة من تاريخ تبليغه بالترشيح والا يعد مستنكفاً.
  • يقوم الطالب بإرسال وثائقه للدولة التي يرشح لها بنفسه وعلى نفقته الخاصة.