آخر المستجدات
الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون ريقهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى أسماء الفائزين بالمجلس الـ33 لنقابة الأطباء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل

اعلان هام صادر عن وزارة التعليم العالي بشأن المقاعد الدراسية في الدول العربية - رابط

الاردن 24 -  
تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدد من المقاعد الدراسية (نفقة خاصة) في الدول العربية الشقيقة (المغرب، تونس، لبنان) للعام الدراسي 2019/2020 وكما يلي:
  1. مستوى الدراسات العليا ماجستير و دكتوراه (باستثناء التخصصات الطبية والهندسية).
  2. برنامج الاختصاص العالي في الطب.
فعلى الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد التقدم بطلب عبر الرابط التالي:http://rce.mohe.gov.jo/UniversitySeats/وذلك اعتباراً من يومالأحدالموافق24/3/2019 ولغاية يوم السبتالموافق 30/3/2019.
(على أن يتحمل مقدم الطلب مسؤولية صحة البيانات المذكورة في الطلب)
علماً بأن المقاعد الدراسية المتوفرة والرسوم في الدول المذكورة أعلاه على النحو الاتي:
الجمهورية اللبنانية
الماجستير
الدكتوراه
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب اللبناني من حيث استيفاء الرسوم.
  • يخضع المرشحون لامتحان قبول في الجامعة اللبنانية.
علماً بأنه يتوجب على الطالب الحضور للجامعة ليوم واحد لتقديم الطلب شخصياً وارفاق الاوراق والوثائق مصدقة حسب الأصول. وذلك بناء على طلب السلطات اللبنانية
المملكة المغــربية
الماجستير
الدكتوراه
الاختصاص العالي في الطب
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب المغربي من حيث استيفاء الرسوم.
الجمهورية التونسية
الدكتوراه فقط
  • يعامل الطالب الاردني معاملة الطالب التونسي من حيث استيفاء الرسوم.
  • يجب على الطالب تجهيز 3 مشاريع للموضوع الذي يرغب في كتابة الرسالة به.
علماً بأن الجامعات التونسية تطلب من الطلبة المبتعثين لتونس أن يقوم الطالب بالسفر الى تونس وزيارة الجامعة واختيار مشرف يطرح عليه مشروع البحث الخاصة بالدكتوراه، وعند قبول المشرف الاشراف على الرسالة يحال ملف الطالب على اللجنة العلمية للنظر في قبول الطالب وترسيمه، كما طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية بأن يقوم كل طالب مرشح لدراسة الدكتوراه بإرسال ثلاث نسخ من اوراقه الثبوتية ورسالة الماجستير .
وضمن الشروط التالية:
  • أن يكون المرشح حاصل على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد ونظام الدراسة بالانتظام.
  • أن يكون المرشح حاصل على درجة الماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جدا ونظام الدراسة بالانتظام.
  • أن يكون التخصص المرشح له الطالب له علاقة في البكالوريوس للماجستير والدكتوراه (أن لا يكون هنالك اختلاف في التخصصات).
  • يجب أن يلتزم الطالب المرشح بجميع الأنظمة والتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من حيث الاعتراف ومعادلة الشهادات.
  • يحق للطالب اختيار دولة واحدة فقط للترشيح لها.
  • عند ترشيح الطالب عليه احضار جميع الاوراق التي سوف تطلب منه خلال 48 ساعة من تاريخ تبليغه بالترشيح والا يعد مستنكفاً.
  • يقوم الطالب بإرسال وثائقه للدولة التي يرشح لها بنفسه وعلى نفقته الخاصة.