آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

اعلان نتائج الشامل - رابط

الاردن 24 -  

 اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور عبدالله الزعبي، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية 2019، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 2ر67 بالمئة.
وقال الدكتور الزعبي في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، ان نسبة النجاح بلغت 23ر67 بالمئة، حيث نجح 3220 طالبا وطالبة من اصل 4789 طالبا وطالبة تقدموا للامتحان موزعين على 45 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية من بينهم 2081 طالبا وطالبة موزعين على 95 تخصصا ضمن الخطط الدراسية القديمة و2720 طالبا وطالبة موزعين على 57 تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة .
وبين الزعبي، انه تم اعتماد 12 مركزا للامتحان موزعة على محافظات المملكة كافة منها 9 مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية ومركز في كل من كلية لومينوس الجامعية التقنية وكلية الخوارزمي الجامعية التقنية وكلية الدفاع المدني .
واضاف، ان عدد الطلبة المنتظمين حسب الخطة الدراسية القديمة بلغ 942 طالبا وطالبة، نجح منهم 688 بنسبة 73 بالمئة، وعدد الطلبة المعيدين 982 طالبا وطالبة، نجح منهم 444 بنسبة 2ر45 بالمئة، وعدد المعيدين لغايات رفع المعدل 151 طالبا وطالبة، نجح منهم 139 بنسبة بلغت 92 بالمئة.
وبالنسبة للمتقدمين على الخطط الجديدة فقد بلغ عدد المتقدمين المنتظمين 2714 طالبا وطالبة نجح منهم 1949 بنسبة 8ر71 بالمئة.
وقال الدكتور الزعبي، ان عدد الطلبة المؤهلين للقبول تنافسيا في الجامعات الاردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020 بلغ 442 طالبا وطالبة منهم 128 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية الجديدة و314 طالبا وطالبة من الخطط الدراسية القديمة.
وأوضح، ان الجامعة قامت بدراسة شاملة لجميع الكليات والتخصصات التي تدرسها ووضعت استراتيجيتها للأعوام 2017 – 2020 والتي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية السامية في تطوير التعليم خاصة التعليم التقني، حيث بدأت منذ ذلك الحين بتنفيذ هذه الاستراتيجية على أرض الواقع والتي تهدف بمجملها لإصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته. واشار الزعبي، الى ان الجامعة ترفع اليوم شعار "التعليم والتعلم" من اجل التشغيل، وتعمل على تمكين هذا الشعار من خلال الخطط الدراسية الجديدة التي تواكب احدث الخطط الدراسية في جامعات العالم خاصة مع البدء بتوطين تخصصات وبرامج عالمية في كليات الجامعة حيث تتطلع الجامعة إلى شركائها الحقيقيين المشغلين لهذه الفئة من الطلبة وهم القطاع الخاص.
وقال ان الجامعة بادرت الى توقيع مجموعة من الاتفاقيات وشكلت لجانا مشتركة لتحديد المهارات والكفايات العملية التي يحتاجها أصحاب العمل، وتدريب الطلبة في الشركات والمصانع بهدف تعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لدخول سوق العمل في القطاع الخاص.
واضاف، ان الجامعة قامت بتطوير نموذج متقدم في مجال التجسير والنفاذية ومنح الشهادات المهنية، بما يتناسب مع الإطار الوطني للمؤهلات من أجل تمكين طلبة الكليات الجامعية المتوسطة والمدارس المهنية ومراكز التدريب المهني من الالتحاق بالجامعات في المسار الأكاديمي بواسطة التجسير والالتحاق بالمسار المهني في الجامعات التقنية بما يحقق التشاركية والتكاملية مع القطاع الخاص، ويرتقي بمستوى التعليم المهني والتقني ويحقق قفزة نوعية بمنظومة التعليم الجامعي ويحقق اشباعاً لرغبات سوق العمل.
--(بترا)لمشاهدة النتائجانقر هنا